Al Jazirah NewsPaper Wednesday  10/09/2008 G Issue 13131
الاربعاء 10 رمضان 1429   العدد  13131
حث طهران على قبول تحكيم دولي بشأن الجزر الثلاث
العطية يشيد بمواقف المملكة تجاه القضية الفلسطينية

دبي - الوكالات

أشاد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبدالرحمن بن حمد العطية بالمواقف الحكيمة والصادقة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز تجاه القضية الفلسطينية.

وأشار العطية في تصريح صحفي إلى أهمية أن ينطلق الفلسطينيون من المبادرات التي تمت في مكة المكرمة وصنعاء والقاهرة لتجاوز حال الانقسام التي تعترض قضيتهم العادلة. كما شدد الأمين العام على أهمية مبادرة السلام العربية ودعا إلى الاحتكام لمرتكزاتها باعتبارها تمثل رؤية عربية واضحة وأصيلة لكيفيات تحقيق السلام الشامل والعادل.

ونوه العطية بالموقف الخليجي الذي عبر عنه صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية في القاهرة والذي ندد فيه بتمادي السياسة العدوانية الإسرائيلية وتكثيف بناء المستوطنات لافتاً إلى أن هذه التصريحات تعبر تعبيراً واضحاً عن الموقف السعودي والخليجي الرافض لسياسة الغطرسة والعدوان الإسرائيلي.

كما حثّ العطية في تصريحات نشرت امس في دبي ايران على القبول بتحكيم دولي في النزاع مع الامارات العربية المتحدة بشأن ثلاث جزر في الخليج.

ونقلت صحيفة (غالف نيوز) الاماراتية عن العطية قوله ان طهران يجب ان تتجاوب مع الدعوات (الصادقة) الصادرة عن الامارات العربية المتحدة ومجلس التعاون الخليجي لاحالة الخلاف على محكمة العدل الدولي في لاهاي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد