Al Jazirah NewsPaper Wednesday  10/09/2008 G Issue 13131
الاربعاء 10 رمضان 1429   العدد  13131
11 شوال موعد الترشيح لانتخابات غرفة الرياض

الجزيرة - نواف الفقير:

أعلن رئيس فريق الإعداد لانتخابات الدورة الخامسة عشرة لمجلس إدارة غرفة الرياض عبدالملك السناني أن الغرفة تلقت موافقة رئيس اللجنة الإشرافية على الانتخابات إبراهيم الحربي على تحديد موعد فتح باب الترشيح للانتخابات وقال السناني إن اللجنة حددت يوم السبت 11- 10-1429هـ موعد لبدء استقبال طلبات الترشيح بمقر اللجنة الإشرافية بالدور الأرضي بمبنى الغرفة، كما حدد نهاية دوام يوم الأحد 26-10-1429هـ موعدا لإغلاق باب الترشيح.

ودعا السناني الراغبين في الترشح للانتخابات بالالتزام بالموعد المعلن ومراعاة الشروط الواجب توفرها في المتقدم والتي منها أن يكون سعودياً، أن يكون مشتركاً في الغرفة ولديه سجل تجاري، سداد الرسوم المستحقة عن السجل، سداد الرسوم المستحقة عن اشتراكات الغرفة عن الثلاث سنوات السابقة للانتخابات، وألا يقل عمره عن ثلاثين سنة وتخفض هذه المدة إلى خمس وعشرين سنة إذا كان حاصلاً على شهادة جامعية ذات علاقة بالإعمال التجارية والصناعية، وأن يكون قد اشتغل بالتجارة مدة ثلاث سنوات متتالية.

ويجوز لوزير التجارة والصناعة تخفيض المدة إلى سنة واحدة لمن يحمل شهادة جامعية ذات علاقة بالإعمال التجارية والصناعية بشرط تقدم المرشح بطلب للوزير.

ويجوز للشركات أن ترشح مديرها أو رئيس مجلس إدارتها أو العضو المنتدب بها لعضوية مجلس إدارة الغرفة على أن تتوافر في المرشح الشروط الواجب توافرها بالنسية للمرشحين التجار (في هذة الحالة يلزم إحضار خطاب من الشركة يوضح فيه صفة المرشح بالشركة ومصدق علية من الغرفة) إلى ذلك فإنه من المتوقع أن تشهد انتخابات مجلس إدارة غرفة الرياض منافسة شديدة خاصة بعد إعلان الأستاذ عبدالرحمن الجريسي رئيس غرفة الرياض الحالي لـ(الجزيرة) عن عدم نيته الترشح للدورة القادمة.. كما أنه من المتوقع ولأول مرة وصول المرأة لمجلس الإدارة سواء بالتعيين أو الانتخاب. وينص نظام الغرفة على فتح طلبات المرشحين للتأكد من توفر الشروط ومن ثم رفع القوائم للمرشحين وتحديد فترة معينة بعد ذلك لاستقبال الطعن في هذه القوائم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد