Al Jazirah NewsPaper Wednesday  10/09/2008 G Issue 13131
الاربعاء 10 رمضان 1429   العدد  13131
الشركة طرحت عرضاً مميزاً على مستوى خدمات الاتصال في المنطقة
تدافع الجمهور أمام فروع زين يعيد الذاكرة لحمى الاكتتابات الضخمة

«الجزيرة» - بندر الإيداء

شهدت مراكز بيع شرائح الهاتف النقال وفروع شركة (زين) المنتشرة في جميع مناطق المملكة منذ إطلاق خدمات الشركة قبل أسبوعين تدافعاً كبيراً من العملاء، ومثلت الثلاثة أيام الأولى لإعلان الشركة إطلاق خدماتها التجارية ذروة التزاحم من أجل اللحاق بالعرض الترويجي الذي يعد الأكثر جذباً بين عروض شركات الاتصالات مؤخراً، إذ طرحت (زين) عرضاً نموذجياً على مستوى العروض التسويقية لشركات الاتصالات في المنطقة كأول شركة اتصال تتحمل 50% من فاتورة أول 500 ألف عميل مدى الحياة وذلك طوال فترة اشتراكهم مع (زين).

وتسابق المستهلكون عقب تدشين خدمات الشركة للتدافع على أكثر من 3000 نقطة توزيع وفرتها الشركة في مختلف أنحاء المملكة لاستقبال عملائها حيث اختنقت معظم الفروع بأعداد هائلة منهم على مدار الأيام الماضية.

خبرات متنوعة تصنع ثقة العميل

ويعكس الإقبال الكبير ثقة الجمهور على مستقبل الشركة وخدماتها التي بدأت بشاراتها بعرض (شهر عليك وشهر علينا) مما يؤكد أن هناك المزيد من العروض ستأتي متلاحقة نظراً لأن شركات الاتصالات دأبت بين فترة وأخرى بطرح عروض جديدة من الإغراءات التي تهدف لتثبيت العملاء وجذب آخرين جدد في توجه لكسب أكبر عدد من العملاء.

وبدأت ملامح النجاح المستقبلي للشركة في المملكة تنعكس من خلال مظاهر الإقبال الكبير على خدمات الشركة التي شهدت فروعها ومراكزها المختلفة زخماً كبيراً حيث استدعت كثافة طلبات العملاء على أرقام الهواتف النقال تكثيف الشركة دعمها للفروع ونقاط التوزيع بمزيد من الأرقام على مدار الساعة لسد الطلب المتزايد في ظل نفاد الكميات المتوفرة بشكل متسارع بين الساعة والأخرى.

تقليص المصروفات الشهرية

ورغم تزامن إطلاق الخدمة مع إجازة الصيف التي يستمتع فيها معظم المواطنين بالسفر للخارج والداخل إلا أن نسبة الإقبال على فروع الشركة كانت مرتفعة بشكل ملحوظ، ودفعت الميزة الاقتصادية التي تضمنها عرض (شهر عليك وشهر علينا) الكثيرين للاهتمام وزيادة الحرص بالانضمام لقافلة أول 500 ألف عميل كونهم يسعون لتقليص مصروفاتهم الشهرية التي ينفقونها على خدمات الاتصالات بشكل معتاد ويأتي ذلك في وقت أصبحت فيه خدمات الاتصالات المتنقلة ضمن أساسيات التواصل وإنجاز الأعمال حيث يبحث الجميع توفير جزء من المبالغ الطائلة التي ينفقونها على تلك الخدمات.

وفي هذا الصدد يقول أحد العملاء التقته (الجزيرة) أمام أحد فروع الشركة وقد حصل على بطاقتين قابلتين للشحن: اتطلع من خلال انضمامي للمستفيدين من عرض (شهر عليك وشهر علينا) لتقليص المصاريف الشهرية التي اعتدت على توجيهها لسداد فواتير خدمات الاتصالات وتابع: أكثر من 25% من دخلي الشهري يذهب لخدمات الاتصالات وأرى أن ارتفاع حدة المنافسة بين الشركات دفع (زين) لاطلاق عرض مميز لجذب أكبر عدد من العملاء ومن شأن ذلك تخفيف الأعباء على المستهلكين.

ويقول آخر: العرض الجديد يحوي في مجمل أبعاده مميزات عديدة تصب في صالح زيادة مدخرات المستهلكين بشكل مستمر علاوة على أن الشركة قد كسبت ميول الكثيرين بما تملكه من مقومات تقنية وإدارية.

وزاد: المستهلكون هم المستفيدون الأوائل جراء إتاحة الفرصة أمام المنافسة التجارية بين الشركات التي ترفع من مستوى جودة الخدمات المقدمة وتقلص من تكاليفها المادية.

مشروع الشبكة الواحدة

وشكل تدشين زين لـ(مشروع الشبكة الواحدة) مبادرة غير مسبوقة على الإطلاق في خدمات الاتصالات بالشرق الأوسط وإفريقيا ووضع هذا المشروع 16 دولة منها العراق والأردن والبحرين والسودان والسعودية ومصر تحت مظلة شبكة اتصالات متنقلة عابرة للحدود الجغرافية بدون رسوم خدمات التجوال الدولي مع إلغاء لتكاليف الاتصال الدولي.

وسيزيح تواجد الشركة في 6 دول مجاورة للمملكة عن كاهل الذين اعتادوا على التنقل بكثافة بين تلك الدول لظروفهم المختلفة تكاليف المكالمات الدولية وخدمة التجوال الدولي الباهظة الثمن عند إجراء المكالمات وتعد هذه الميزة محفزاً إيجابياً لدى الكثير منهم للاستفادة من خدمات الشركة والدخول ضمن عملائها.

انطلاقة فريدة

ويمثل عمل تغطية خدمات الشركة لأكثر من 96% من مساحة المملكة المأهولة بالسكان مع أول يوم لإطلاق الخدمة مؤشر بداية فريدة في قطاع الاتصالات، وترمي خطط الشركة الإستراتيجية إلى أن تصبح واحدة من أكبر10 شركات اتصالات متنقلة عالمياً بحلول العام 2011).

ويعول المستهلكون على الخبرة الكبيرة التي اكتسبتها الشركة من خلال تجاربها بخوض المنافسة مع أكثر من50 مشغلاً حول العالم وتعاملها مع أكثر من 22 هيئة تنظيمية للاتصالات في طرح تطبيقات وحلول تقنية حديثة ترتقي بمستوى رفاهية العملاء ومعدل رضاهم.

منافسة تقنية

وفي الوقت الذي يشهد فيه عالم التقنية ثورة عصرية وتطوراً هائلاً من المتوقع أن تفاجئ الشركة ساحة المنافسة بالجديد على الصعيد التقني من الخدمات المميزة حيث يعد الابتكار أبرز عوامل تقدم الشركة باعتبار أنها سبّاقة دوماً لتوفير كل ما هو جديد من حلول وتطبيقات في عالم الاتصالات لاسيما الخدمات التي توفرها شركات الاتصالات المحلية في الوقت الراهن.

ونجحت مجموعة (زين) في أن تكون أول شركة أقامت شبكة الجيل الثالث بالتزامن مع شبكة (ادج) في جميع أنحاء العالم وأول من أطلق خدمات الجيل الثالث في الشرق الأوسط الناطق باللغة العربية وأول من أطلق خدمات رسائل متعددة الوسائط وأول من قدم خدمات البيانات عبر الهواتف المتنقلة وغيرها من الخدمات.

خدمة تحويل الأرقام

وتلزم أنظمة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات جميع المشغلين بتمكين العميل من نقل رقمه بين مزودي الخدمة عند الرغبة دون أي تغيير حيث يمكن لمستخدمي الهاتف النقال في المملكة نقل اشتراكاتهم إلى المشغل الثالث من خلال تحويل أرقامهم الحالية إذا ما أرادوا الحصول على خدمات ومميزات الشركة مع الحفاظ على أرقامهم السابقة ويعد الاحتفاظ بنفس الرقم حق مكتسب للعميل على اختلاف المشغل.

وبالرغم من رغبة الكثير من العملاء الاحتفاظ بأرقامهم القديمة ومحاولة البحث عن مزود الخدمة المميز إلا أن حملة (نادي الأرقام المميزة) التي أطلقتها الشركة في وقت سبق تدشين الخدمة شهدت إقبالاً كبيراً حيث لم يتردد الكثيرون في اقتناء أرقام جديدة مميزة بغية حجز أماكنهم تحت مظلة الشركة وفق قرارات إستراتيجية نتاج لنظرتهم بعيدة الأمد خصوصا أن الشركة قد أكدت اعتمادها على شبكتها الخاصة بنسبة 100% في غضون ثلاث سنوات الأمر الذي يسهم في ضمان مستوى أعلى في جودة الخدمات وخصوصية أكثر في توفيرها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد