Al Jazirah NewsPaper Friday  12/09/2008 G Issue 13133
الجمعة 12 رمضان 1429   العدد  13133
جدة تستضيف أول منتدى للموارد البشرية على مستوى المملكة
وزير العمل يرعى المنتدى للموارد البشرية بجدة

جدة - الجزيرة:

يرعي وزير العمل الدكتور غازي القصيبي أول منتدى للموارد البشرية تشهده مدينة جدة وذلك خلال شوال المقبل بغرفة جدة.

ويأتي هذا المنتدى في محاولة لتلافي التحديات الكبيرة التي تخص قطاع الموارد البشرية مع دخول المملكة العربية السعودية ضمن اتفاقية التجارة العالمية الأمر الذي يفرض أهمية الارتقاء بالأداء في منشآت الأعمال لتحقيق عائد أفضل ومنافسة عالمية من خلال الشراكة الإستراتيجية بين منشآت القطاع الحكومي والقطاع الخاص.

وأوضح الدكتور سمير حسين رئيس المنتدى بأن المنتدى يهدف لتفعيل الموارد البشرية كمنهج لوتطوير وتقييم الموظفين.. وبيّن بأنه يسعى لإبراز دور الشراكة الإستراتيجية بين وزارة العمل وقطاع الأعمال وإدارة الموارد البشرية في الشركات، مشيراً إلى أنه سيستعرض آليات مواجهة التحديات الناشئة من المنافسة في استقطاب المواهب والحفاظ عليها.

وأكد د. سمير حسين بأن المشاركين والمتحدثين يسعون من خلال المنتدى إلى مساعدة الجهات المعنية للاستفادة من الشراكة الإستراتيجية بين وزارة العمل كجهة رسمية وقطاع الأعمال من خلال تفعيل الموارد البشرية كمنهج متكامل لاختيار وتطوير وتقييم والمحافظة على الموظفين المتميزين.

يُشار إلى أن المنتدى يحظى بمشاركة قوية وفاعلة من وزارة العمل وخبراء عالميين وإخصائيي موارد بشرية، ويستهدف مديري العموم وأصحاب القرار ومديري الموارد البشرية في المنظمات ومديري التطوير والتدريب وطلاب الجامعات والمعاهد ومكاتب التوظيف ومديري التخطيط وخبراء ومستشاري الموارد البشرية.

وينظم المنتدى كلاً من غرفة جدة ووزارة العمل، وجامعة الملك عبدالعزيز كشريك أكاديمي، ومكتب الدكتور إيهاب بن حسن أبو ركبة للاستشارات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد