Al Jazirah NewsPaper Friday  12/09/2008 G Issue 13133
الجمعة 12 رمضان 1429   العدد  13133
وزارة الشؤون الاجتماعية تدعو الموسرين لدعم الجمعيات الخيرية

الجزيرة - سلطان المواش:

وجه وكيل الوزارة للرعاية والتنمية الاجتماعية بوزارة الشؤون الاجتماعية سعادة الأستاذ عوض بن بنيه الردادي دعوته لرجال الأعمال والتجار والمحسنين وأهل الخير لدعم الجمعيات الخيرية المنتشرة في جميع مناطق المملكة التي تشرف عليها الوزارة دعما لأنشطتها وبرامجها الخيرية وزيادة في مواردها المالية، حيث إن هذه الجمعيات تعتمد بشكل كامل على ما تتلقاه من تبرعات وزكوات وصدقات المتبرعين والداعمين لها. كما أنها الدليل وحلقة الوصل بين المتبرع والفقير والمحتاج.

وحث الردادي المتبرعين والداعمين للجمعيات الخيرية أن يكون التبرع في مقر الجمعية أو من خلال حسابها في المصارف والبنوك مباشرة والتأكيد على عدم نظامية جمع التبرعات من خلال الصناديق أو الكوبونات، مفيدا أن الوزارة تقوم بأعمال الرقابة والإشراف المباشر على الجمعيات من خلال الزيارات الميدانية التي ينفذها موظفوها المحاسبون والأخصائيون الاجتماعيون كما يتم تزويدها بتقارير ربع سنوية للاطلاع على الوضع المالي والإداري لها من خلال زيارات المكاتب المحاسبية التي تعاقدت معها الوزارة لمراقبة ومتابعة عمل الجمعيات الخيرية.

وأشاد الردادي بالدور الوقائي الرائد الذي تقوم به الجمعيات من خلال تنفيذها لأعمال وبرامج وأنشطة تهدف إلى تحويل المتلقين من الفقراء والمحتاجين إلى منتجين يعتمدون على أنفسهم وتركيزها في برامجها على محاربة ظاهرة التسول باستقطابهم ومد خدماتها لهم وإعادة تأهيلهم إلى سوق العمل. كما أشار إلى أن هذه الجمعيات يرأس مجالس إدارتها ويقوم بالإشراف عليها ومتابعة أعمالها رجال ونساء من خيرة المجتمع من أصحاب السمو الأمراء وأصحاب الفضيلة والمعالي وأعيان المجتمع بصفتهم متطوعون.

واختتم الردادي تصريحه بالابتهال إلى الله عز وجل أن يجزي المنفقين أموالهم والداعمين لهذه الجمعيات الخيرية الأجر والمثوبة وأن يجعلها في ميزان حسناتهم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد