Al Jazirah NewsPaper Friday  12/09/2008 G Issue 13133
الجمعة 12 رمضان 1429   العدد  13133
«الجزيرة» تنشر أبرز تعديلات لائحة الاحتراف قبل إعلانها غدا:
منع مفاوضة لاعبي المنتخب في المعسكرات ومعاقبة الأندية واللاعبين والوكلاء المخالفين

«الجزيرة» - خاص

يعلن الدكتور صالح بن ناصر رئيس لجنة الاحتراف عبر مؤتمر صحفي يوم غد أبرز التعديلات على لائحة الاحتراف الجديدة، وقد حصلت (الجزيرة) وعبر مصادرها الخاصة على أبرز التعديلات؛ حيث ستشتمل اللائحة على منع التفاوض مع لاعبي المنتخب خلال المعسكرات كما ستشتمل اللائ أشهر مع غرا بإيقاف على تقرر اعتماد ا الأخلاق في العقد بين اللاعب المحترف وناديه لأجل تسهيل انتقال اللاعب.

كما حددت فترتي التسجيل للأندية بفترتين الأولى تبدأ بعد نهاية الموسم الرياضي وقبل بداية الموسم الجديد على أن لا تتجاوز 12 أسبوعا والثانية تبدأ منتصف الموسم ولا تتجاوز أربعة أسابيع (شهر).

ك السماح لاحتراف اللاعب خارجيا منذ بلوغه سنة 21 عاما والعرض يقدم باسم ناديه مع إيقاع غرامة لمن يفاوض اللاعب دون موافقة ناديه.

كما حددت غرامات لمن يفاوض لاعبا محترفا وساري عقده دون إذن ناديه بالتالي:

150 ألف غرامة على النادي المفاوض وإيقاف اللاعب مع غرامة 25 ألف ريال وغرامة الوكيل بخمسين ألف ريال مع عقوبة كل من شارك في التفاوض.

واشتملت والأحقية هنا لنادي اللاعب.

كما حددت مدة الانتقال بثلاث سنوات كحد أدنى مع منع أي نادٍ من التصريح بقيمة العرض المقدم للاعب وإلا تعرض لعقوبة تصل لـ300 ألف ريال مع رفض العرض ويشمل ذلك الإداريين وأعضاء الشرف ومن يصرح عليه نفي تصريحه مع العقوبات المقررة.

ومنعت اللائحة الأندية واللاعبين من مخاطبة جهات لا علاقة لها بالرياضة؛ فقد حددت اللجنة واتحاد الكرة كمرجع رئيس لحل الخلافات والنزاعات وستطبق عقوبات على من يعرضها على جهات أخرى تصل لمنع اللاعب من مزاولة الكرة ومعاقبة النادي والوكيل، كما اشتملت اللائحة على العديد من الأنظمة واللوائح التي تتناسب مع أنظمة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد