Al Jazirah NewsPaper Saturday  13/09/2008 G Issue 13134
السبت 13 رمضان 1429   العدد  13134
احتراما منها لمشاعر المسلمين في شهر رمضان
مجندة بولندية تستبدل الحجاب بالقبعة في جنوب لبنان

بيروت - أ.ف.ب:

استبدلت البولندية المسيحية سيلفيا مونيكا فيشوميرسكا القبعة الزرقاء التي تعتمرها بصفتها عنصرا في قوات الطوارئ الدولية في جنوب لبنان، بالحجاب لتسهل اندماجها في البيئة الإسلامية المحافظة التي تعمل فيها.

وليبقى انتماؤها إلى هذه القوة واضحاً اختارت سيلفيا منديلاً خفيفاً أزرق اللون ترتديه مع زيها العسكري ويشبه لونه لون قبعات قوات حفظ السلام العاملة في جنوب لبنان. وتقول سيلفيا لوكالة فرانس برس (أعمل في جنوب لبنان منذ أربعة أشهر وأشعر أنني يجب أن أتفهم المحيط الذي أعمل فيه وأتعايش معه). وتضيف سيلفيا 37 عاماً وهي أم لفتاة واحدة (تحجبت في رمضان لأنني أقوم بعملي في صفوف القوات الدولية في منطقة إسلامية).

ودرست سيلفيا اللغة العربية في إحدى جامعات بلادها وتتكلمها بطلاقة. وهي تعمل مترجمة في الكتيبة البولندية التي تضم مائتي عنصر.

وتقول سيلفيا في جامعة ياجيولونسكي للغات الشرقية درسنا مع اللغة عادات وتقاليد وتاريخ وجغرافيا البلدان التي يمكن أن نعمل فيها مثل لبنان والعراق وسوريا والكويت.

وتتعامل سيلفيا وفق ضرورات عملها مع أهالي قضاء مرجعيين خصوصا أهالي بلدات دبين وبلاط والعريض ذات الأكثرية الشيعية.

وتقول سيلفيا (المسؤول عنها في الكتيبة) رحب بالفكرة وطلب مني أن أشرح عادات وتقاليد شهر رمضان لسائر الجنود حتى يمتنعوا خلال شهر الصوم عن الأكل والشرب علنا عند قيامهم بدورياتهم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد