Al Jazirah NewsPaper Monday  15/09/2008 G Issue 13136
الأثنين 15 رمضان 1429   العدد  13136
الحبر الأخضر
القرآن يا أهل القرآن في شهر القرآن
د.عثمان العامر

الصراع بين الحق والباطل قديم ومتجدد، وله في كل يوم لون ومذاق. ومن وسائل أهل الباطل في حربهم ضد الإسلام النَّيل من كتاب الله وسنة رسوله محمد بن عبد الله عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم، بمحاولة جادة لإثارة حفيظة المسلمين ومعرفة مدى قربهم من دينهم واهتمامهم بالدفاع عن مقدساتهم ومعتقداتهم ومصادر تشريعهم..

ومع أن هذا العمل المشين ليس جديداً في تاريخنا الإسلامي إلا أنه نحا في عصرنا الحاضر منحى خطيراً وسافراً، وربما ما هو في رحم الغيب في المستقبل القريب أشد وأنكى. ولعل من ذلك ما تتناقله المنتديات هذه الأيام، ونصه كاملاً كما جاء في عدد من المنتديات المحلية والعربية: بينما كنت أتصفح الموقع المشهور اليوتيوب وكنت أبحث عن قراءه لأحد المشايخ للقرآن الكريم وجدت عرضاً لملف موجود باسم (القرآن ملحن ومرتل) فلما فتحت الملف وجدت شيئاً أقسم بالله العظيم أنه يقطع القلوب ويبكي العيون..

تخيلوا يا إخوان بأنني وجدت أعداء الإسلام قد لحنوا القرآن وغنوه على العود وكأنه قصيدة شعر ووضعوا عليه صوراً مهينة للإسلام والمسلمين..

فتكفون تكفون يا أبناء لا إله إلا الله.. قرآنكم يهان ونبيكم يهان ودينكم يهان وأنتم مكتوفو الأيدي..

أين الغيرة على دين الله.. أين الغيرة على كتاب الله.. ووالله الذي لا إله إلا هو لو أن أحداً استهتر بالقرآن لهذه الدرجة في عهد الصحابة لقامت الجيوش وقُطّعت الرؤوس ولسالت الدماء لتصل الركب من أجل الدفاع عن دين الله عز وجل..

لا أريد منكم أن تسلوا سيوفاً ولا تحملواً رشاشاً بل قوموا جميعا دفعة واحدة بطلب إلغاء هذا المقطع، وسارعوا بطلب إلغائه احتراماً وتقديراً لقرآننا الكريم.. ومن يعلم منكم مقاطع مشابهة نتمنى أن يخبرنا لنقوم بطلب إلغائه من الموقع..

ولكي يتم طلب إلغاء هذا المقطع أتمنى منكم القيام بالتالي:

اختر Flag

ثم تجد جملة وهي - Select a Reason -

وعند الضغط عليها سوف تجد مجموعه من الخيارات اختر الخيار التالي:

*****s

سوف يظهر لك خياران اختر الخيار التالي:

promotes hatred or vioencel

بعد ذلك سوف يظهر لك الكلام التالي:

Per our Community Guidelines, we don't permit hate speech (speech which attacks or demeans a protected group based on race or ethnic origin, religion, disability, gender, age, veteran status, and ***ual orientation/ gender identity). Please indicate the group attacked. --- age color disability ethnic origin gender identity national origin race religion *** ***ual orientation veteran status

Please also provide any additional information which you think could help us verify the issue as quickly as possible.

ويعني أن الموقع يحظر أي إساءة من أي نوع كان، وذكر منها الإساءة للدين، وعليك باختيار كلمة religion ومن ثم تقوم بالضغط على المربع المكتوب فيه:

Flag this Video

فسارعوا بنصرة دينكم.. بارك الله فيكم.

وهذا هو المقطع المبكي الذي أريد منكم طلب إلغائه لو سمحتم..

http://www.youtube.com/ watch?v=oiO1JGg-Uzs

اللهم انصر الإسلام والمسلمين.. وأذل الشرك والمشركين..

اللهم انصر من نصر الإسلام.. ووقف معيناً له ناصراً لكلمات الله عز وجل..

1اللهم من أراد ديننا أو كتاب ربنا أو حبيبنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم بسوء أو بشرّ فاجعل شره وبالاً عليه..

تنبيه:لا تنسوا إخبار كل من تعرفون لكي يقوموا بطلب إلغائه بأسرع وقت ممكن.. منقول.

انتهت الرسالة كما هي في المنتديات، ومن باب التوثق دخلت على الموقع المذكور أعلاه فوجدت ما ذكر صحيحاً ومحزناً ومهيناً؟؟ وهذا بحق يوجب التكاتف وقوفاً ضد هذا العبث المشين الذي وصل إلى أعز ما نملك (كتاب ربنا عز وجل)، فهل نُري الله منا ما يرضيه عنّا في هذا الشهر الفضيل؟ وقبل أن تكون هذه مسؤولية العامة فهي مسؤولية الساسة والعلماء والكُتّاب والمفكرين والإعلاميين والخطباء والمثقفين، فحذار من التقاعس أو الظن بأن هذا الأمر لا يعنيك أنت قبل غيرك، فهذا كلام ربنا وسر نجاتنا في الدارين ومصدر عزنا بين الثقلين، فنحن قوم أعزنا الله بالقرآن ولا عز لنا إلا به!!



لإبداء الرأي حول هذا المقال أرسل رسالة قصيرة SMS  تبدأ برقم الكاتب 6371 ثم إلى الكود 82244

 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد