Al Jazirah NewsPaper Monday  15/09/2008 G Issue 13136
الأثنين 15 رمضان 1429   العدد  13136
الأردن: مشاركة الأردنيين في مؤتمرات مجاهدي خلق فردية ولا تعد رسمية
النواب الإيرانيون يهاجمون نائب نجاد إثر تصريح حول إسرائيل

طهران - أحمد مصطفى - عمان - الوكالات:

شن النواب الإيرانيون أمس الأحد هجوماً جديداً على اسفنديار رحيم مشائي نائب الرئيس محمود أحمدي نجاد، الذي أكد أن بلاده (صديقة الشعب الإسرائيلي).

وصوت نحو 146 نائباً من أصل 252 نائباً حضروا الجلسة على إجراء عاجل يقضي باتخاذ البرلمان قراراً في الأيام المقبلة حول مشروع قانون ينقل منظمة السياحة برئاسة مشائي من وصاية رئاسة الجمهورية إلى وصاية وزارة الثقافة.

ويتيح مثل هذا القرار التوصل بسهولة إلى قرار بمغادرته منصبه.

ويمكن للنواب أن يعرضوا مذكرة بحجب الثقة عن وزير للحصول مثلاً على مغادرة أحد مساعديه، لكن ليس ضد نواب الرئيس الذين يعينهم أحمدي نجاد مباشرة.

وكان 200 نائب طلبوا من أحمدي نجاد اتخاذ إجراءات ضد مشائي بعدما أعلن في منتصف يوليو أن إيران (صديقة الشعب الاسرائيلي) قبل أن يكرر تصريحه في اغسطس ويؤكد انه لا (يكن أي عداوة ضد الشعب الاسرائيلي).

وفي سياق آخر أكد الاردن أمس الأحد انه يرفض الاحتجاجات الإيرانية المتكررة حول مشاركة اردنيين في مؤتمرات لمنظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة، موضحاً أن هذه المشاركة (فردية) و(لا تعبر عن الموقف الرسمي) للمملكة.

ونقلت وكالة الأنباء الاردنية الرسمية (بترا) عن الناطق الإعلامي باسم وزارة الخارجية نصار الحباشنة قوله: إن (الاردن يرفض احتجاجات إيران المتكررة على موقف سبق إيضاحه أكثر من مرة).

وأضاف (لا تغيير على موقف الأردن حيال التعامل مع حركة مجاهدي خلق الإيرانية ومشاركة أردنيين في المؤتمرات واللقاءات التي تعقدها الحركة تأتي في اطار فردي وتلبية لدعوات توجه لمواطنين بصفتهم الشخصية (...) ولا تعبر عن الموقف الرسمى الأردني).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد