Al Jazirah NewsPaper Monday  15/09/2008 G Issue 13136
الأثنين 15 رمضان 1429   العدد  13136
بالاسم والرسم.. في كافة مناطق ومحافظات المملكة:
وزارة الشؤون الاجتماعية تصدر دليلاً للجان التنمية والجمعيات التعاونية والخيرية

الجزيرة - سلطان المواش

أصدرت وزارة الشؤون الاجتماعية دليل مواقع لجان التنمية الاجتماعية الأهلية والجمعيات التعاونية والجمعيات والمؤسسات الخيرية في كافة مناطق ومحافظات ومراكز المملكة في أكثر من ستين صفحة ملونة من القطع الكبير الصقيل.. تضمنت رصدا جغرافيا دقيقا لمواقع لجان التنمية الاجتماعية الأهلية والجمعيات التعاونية والجمعيات والمؤسسات الخيرية مشتملا على الأرقام الإحصائية للمدخلات والمخرجات وفق المعيار الزمني المالي.. ومدعما برسوم الخرائط والجرافيك البيانية والإحصائية التوضيحية..

كما اشتملت المقدمة على نبذة تعريفية موجزة عن المجالات التي تضمنها الدليل؛ حيث تنهض وكالة الوزارة المساعدة للتنمية الاجتماعية بوزارة الشؤون الاجتماعية بمهام ثلاثة محاور رئيسية.. أولها تنمية المجتمع وقد تم إنشاء 28 مركزا للتنمية الاجتماعية حتى الآن تشرف على 333 لجنة اجتماعية أهلية.. أما المحور الثاني فهو الجمعيات والمؤسسات الخيرية وقد بلغ عددها نحو 434 جمعية خيرية (نسائية ورجالية). وأخيرا الجمعيات التعاونية حيث بلغت 161 جمعية تعاونية متنوعة, جاء ذلك في خطوة توثيقية وتعريفية.

ويهدف هذا الدليل إلى تقديم المعرفة بخارطة توزيع مناطق خدمات هذه الجهات، وإلى توفير المادة العلمية الدقيقة للمهتم والمتابع للشأن الاجتماعي والتنموي والمدني والخيري والتعاوني في المملكة.. حيث يوفر هذا العمل أسماء المناطق والمحافظات وكذلك أسماء مراكز ولجان التنمية الاجتماعية والجمعيات والمؤسسات الخيرية والتعاونية.. وفق رؤية إخراجية وتصميمية جذابة تسهل الوصول للمنطقة المرادة مباشرة عبر طريقة ترتيب المناطق في فصول تبدأ بمنطقة الرياض ثم منطقة مكة المكرمة فمنطقة المدينة المنورة ثم منطقة القصيم ومنطقة حائل فمنطقة الحدود الشمالية ثم منطقة الجوف ومنطقة تبوك فمنطقة الباحة ومنطقة عسير، ثم منطقة جازا ومنطقة نجران.. والمأمول أن تستفيد الجهات الحكومية والبحثية والمهتمون بالشأن الاجتماعي من المعلومات الواردة فيه.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد