Al Jazirah NewsPaper Monday  15/09/2008 G Issue 13136
الأثنين 15 رمضان 1429   العدد  13136
وقع الصفقة الأمير الوليد بن طلال مع ثلاثة بنوك محلية
شركة المملكة توقع صفقة تمويل قدرها 3 مليارات ريال

الجزيرة - الرياض

وقع صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة أمس صفقة مع بنك سامبا، وبنك الرياض، والبنك السعودي الفرنسي للحصول على تمويل قدره 3 مليار ريال.

و حضر التوقيع في مقر شركة المملكة بالرياض مدرو كل من الثلاث بنوك المشاركة في الصفقة وهم عيسى بن محمد العيسى - عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة سامبا المالية، والسيد طلال إبراهيم القضيبي - الرئيس التنفيذي والمدير العام لبنك الرياض، والسيد جان ماريون - العضو المنتدب للبنك السعودي الفرنسي وعدد من ممثلي البنوك. ومن شركة المملكة القابضة حضر أعضاء لجنة الاستثمار: المهندس طلال الميمان - العضو التنفيذي للمشاريع التطويرية والاستثمارات المحلية، السيد بي جي شقير - العضو التنفيذي للاستثمارات الدولية، المهندس أحمد حلواني - العضو التنفيذي للاستثمارات المباشرة، والأستاذ شادي صنبر - المدير المالي والإداري.

وقد ساهمت قوة ومتانة المركز المالي لشركة المملكة القابضة في التوصل إلى هذه الصفقة المالية وفقاً لشروط تنافسية لمصلحة الشركة في ظل الوضع الحالي للسوق المالي.

وبالرغم أنه ليس هناك حاجة ماسة لهذه السيولة في الوقت الحالي، إلا أن الشركة جاهزة لتقييم الفرص والاستثمارات عند توفرها.

وقد أعرب رئيس مجلس إدارة الشركة الأمير الوليد بن طلال: (يسرنا التوصّل إلى هذه الصفقة المالية مع بنك سامبا والبنك السعودي الفرنسي، كما أننا سعداء بشكل خاص من توسيع علاقتنا البنكية لتشمل بنك الرياض. وستظل شركة المملكة القابضة مركّزة على تحديد الفرص الاستثمارية التي تساهم بالزيادة من قيمة حقوق المساهمين).

كما علّق الأستاذ شادي صنبر المدير المالي والإداري وعضو لجنة الاستثمار على هذه الصفقة قائلاً: (ستوفر تكلفة التمويل المنخفضة لهذا القرض لشركة المملكة حوالي 90 مليون ريال أو ما يعادل 30 مليون ريال سنوياً، وسيحسن ذلك من وضع سيولة الشركة بشكل عام).

شركة المملكة القابضة التي يرأس مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود هي شركة مساهمة عامة تتداول أسهمها في سوق المالي السعودي منذ عام 2007م.

وقد تأسست شركة المملكة القابضة في عام 1980 وابتدأت أعمالها بالتركيز على أنشطة المقاولات والبناء، والمشاريع السكنية والتعليمية.

وتعتبر الشركة اليوم واحدة من أنجح الشركات الاستثمارية العالمية وأكثرها تنوعاً في مجالات الاستثمارات، ومن نخبة الشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية، ومنطقة الخليج العربي وعلى مستوى العالم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد