Al Jazirah NewsPaper Monday  15/09/2008 G Issue 13136
الأثنين 15 رمضان 1429   العدد  13136
وقعها الأمير تركي بن محمد
مذكرة تفاهم بين جامعة الأمير محمد بن فهد و (غرفة) الشرقية

الدمام - خالد المرشود:

وقعت جامعة الأمير محمد بن فهد مذكرة تفاهم مع الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة الشرقية، وتقضي الاتفاقية التى وقعها عن الجامعة نائب رئيس مجلس الأمناء صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز وعن الغرفة رئيس مجلس ادارتها عبدالرحمن بن راشد الراشد، بالتعاون بين الجانبين لتحقيق الاهداف المشتركة بينهما في عدة مجالات؛ أبرزها تقنية المعلومات والأبحاث والتطوير والبرامج التعليمية والتدريبية إضافة لتنظيم المؤتمرات والندوات وورش العمل.

وتتضمن المجالات التى تشملها المذكرة الأبحاث والتطوير ويشمل الاستعانة بالخبرات المتوفرة لدى الجامعة في هذا المجال للإعداد والمشاركة في عمل بحوث خاصة تتناول ظواهر معينة ذات تأثير على الاقتصاد أو على السوق المحلي، أو تلك التي تهدف إلى تطوير خدمات الغرفة والمشاركة في تصميم الاستبانات وتجميع المعلومات ورصد المتغيرات التي قد يكون لها تأثير مستقبلي باستخدام تقنيات المعلومات المتوفرة لدى الطرفين.

وأوضح صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد نائب رئيس مجلس أمناء جامعة الأمير محمد بن فهد ورئيس مجلس ادارة شركة الخدمات التعليمية بالمنطقة الشرقية (تعليم) عقب توقيع الاتفاقية بين الجامعة والغرفة : تشرفنا اليوم بمباركة سيدي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية بالتوقيع على الاتفاقية التى تخدم التعاون بين جامعة الأمير محمد بن فهد والغرفة التجارية الصناعية من جميع النواحي.

وحول افتتاح جامعة الأمير محمد بن فهد خلال شهر اكتوبر المقبل أكد سموه أن افتتاح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام (حفظه الله) للجامعة أكبر شرف ودعم للجامعة، وبإذن الله تكون انطلاقة فعلية بافتتاح جميع اقسامها، واشار سموه إلى أن الجامعة هى الأولي التى تتبع القطاع الأهلي بشكل تام وقامت بدعم ورعاية من سمو سيدي أمير المنطقة الشرقية، وكذلك دعم رجال الأعمال.

وعن أهمية توقيع الاتفاقية أكد سموه أن الفائدة ستعود على طلاب الجامعة، مشيرا إلى انه اذا توفر التعاون بين الجانبين وخصص لها ميزانيات وصناديق سيكون هناك دعم حقيقي في جهودهم فى مجال البحث العلمي. وأضاف سموه بأن سياسة الجامعة تستهدف أن يكون لاتفاقيات التعاون بين الجامعة والجهات الاخرى كالغرفة التجارية أو الجامعات المميزة والمنظمات العالمية مردود ايجابي على الجامعة وطلابها.

ومن جانبه أكد مدير جامعة الأمير محمد بن فهد الدكتور عيسى بن حسن الانصاري أن الاتفاقية بين الجامعة والغرفة ستعزز التعاون بين الجانبين في مجالات تقنية المعلومات والأبحاث والتطوير و البرامج التعليمية والتدريبية علاوة على تنظيم الفعاليات والمناسبات، مثل المؤتمرات والندوات وورش العمل. واضاف د. الانصاري بأن جامعة الأمير محمد بن فهد عقدت منذ عام 2006م 12 اتفاقية وشراكة مع جامعات ومؤسسات تعليمية عالمية في إطار استراتيجية إنماء الجامعة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد