Al Jazirah NewsPaper Thursday  18/09/2008 G Issue 13139
الخميس 18 رمضان 1429   العدد  13139
ناقش مع وزير الدفاع الأمور المشتركة
الأمير خالد بن سلطان شهد افتتاح معرض إفريقيا للطيران والدفاع في كيب تاون

كيب تاون - واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية في مقر اقامته في كيب تاون بجمهورية جنوب افريقيا معالي وزير الدفاع بجمهورية جنوب افريقيا ماسوي لاكوتا.

وتم خلال اللقاء مناقشة الأمور التي تهم البلدين وسبل تطويرها. حضر اللقاء سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية جنوب افريقيا محمد بن حمود العلي.

من جهة ثانية وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية، افتتح معالي وزير الدفاع في جمهورية جنوب أفريقيا ما سوي لاكوتا امس فعاليات معرض أفريقيا للطيران والدفاع لعام 2008م الذي يعقد مرة كل عامين، في مدينة كيب تاون في قاعدة يستربلات للقوات الجوية وذلك في الفترة من 17_21 سبتمبر 2008م. ويشرف على تنظيم ذلك المعرض كل من وزارة الدفاع الجنوب أفريقية ووزارة التجارة والصناعة الجنوب أفريقية وجمعية الطيران التجاري بالاشتراك مع مجموعة ارمسكور وطيران جنوب إفريقيا وجمعية صناعات الدفاع والصناعات البحرية ويشارك في المعرض الحالي ممثلون لكافة الشركات الكبرى التي تعمل في مجال توريد آليات ومعدات الطيران المدنية والعسكرية ومعدات الدفاع والأمن لحكومة جنوب أفريقيا.

وقد قام سمو مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية بجولة على أقسام المعرض زار من خلالها معرض الدفاع الهندسي والتكنلوجي وشركات أبحاث أمنية واتصالات وشركات متخصصة في الاتصالات البحرية واستمع من مديريها إلى شرح مفصل عنها.

رافق سموه في هذه الجولة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية جنوب أفريقيا محمد بن محمود العلي والوفد العسكري المرافق لسموه.

كما شرف سمو مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية حفل العشاء الذي أقامه سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية جنوب أفريقيا محمد بن محمود العلي على شرف سموه امس بمناسبة زيارته لجمهورية جنوب أفريقيا للمشاركة في فعاليات معرض الطيران والدفاع الذي افتتح امس في مدينة كيب تاون.

حضر الحفل كبار المسؤولين في حكومة جنوب أفريقيا وأعضاء البرلمان الجنوب الأفريقي وعدد من سفراء الدول العربية والإسلامية المعتمدين لدى جمهورية جنوب أفريقيا والملاحق العسكرية والوفد المرافق لسمو الأمير خالد بن سلطان.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد