Al Jazirah NewsPaper Thursday  18/09/2008 G Issue 13139
الخميس 18 رمضان 1429   العدد  13139
أكد أن الأهالي يتوقون لزيارة سمو ولي العهد وافتتاح الجامعة
أمير تبوك: جامعة فهد بن سلطان جزء من المنظومة التعليمية بالمملكة

تبوك - ماجد العنزي:

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك أن كافة أبناء منطقة تبوك واخوانهم في مناطق المملكة الأخرى يسعدون ويعتزون بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام وتدشين سموه جامعة الأمير فهد بن سلطان الأهلية بتبوك خلال أيام عيد الفطر المبارك.

وأوضح سموه في تصريح صحفي بعد زيارته لمركز الأمير فهد بن سلطان الاجتماعي مساء أمس بقوله: ان جامعة الأمير فهد بن سلطان الأهلية تعد جزءاً من منظومة تعليمية في المملكة سواء في وزارة التعليم العالي أو الجامعات والكليات الأهلية المنتشرة في أنحاء بلادنا.

وأشار سموه إلى ان سمو ولي العهد - حفظه الله - وضع حجر الأساس لجامعة الأمير فهد بن سلطان الأهلية بتبوك قبل خمسة أعوام وقريباً إن شاء الله سيفتتحها وسيكون هناك تخريج للطلاب الذين انهوا دراستهم في الجامعة أو الذين أوشكوا على التخرج.

وأشار سموه إلى ان الجامعة تضم حاليا ثلاث كليات هي الحاسب والهندسة وكلية الأعمال والإدارة وهناك نية لاستكمال بقية الكليات مثل كلية الطب والصيدلة وكلية العلوم الإنسانية وهي كلية جديدة وستكون نقلة كبيرة للجامعة وقال سموه: إننا نحمد الله تعالى على رؤية هذا الصرح التعليمي على أرض الواقع وهو جهد كبير نسعد به ونتمنى له النجاح.

وشدد سمو أمير منطقة تبوك في تصريحه على أهمية المستوى الاكاديمي والتعليمي الذي تقدمه الجامعة وقال: ليس المهم التعلم في الجامعة ولكن ان تقدم كذلك المعرفة ولهذا تم التعاقد والتعاون مع الجامعة الأمريكية في بيروت وهي جامعة عريقة ومعروفة وهناك تعاون مع جامعات خليجية في الكويت وعمان والشارقة وعدة جامعات أخرى وإن شاء الله ستكون إضافة كبيرة للجامعة وعن مناسبة اليوم الوطني قال سموه: لابد أن نعتز بهذا اليوم العظيم وندعو بالمغفرة والرحمة للملك عبدالعزيز المؤسس وكل من شارك معه من رجالات المملكة من كافة مناطقها.

وعن صدور (صحيفة الصباح) أكد سموه أنه تم الانتهاء من كافة الإجراءات ونحن في انتظار صدور القرار النهائي لإصدار الصحيفة وأضاف سموه: أتمنى ان توجهوا السؤال لمعالي وزير الإعلام وأنا متأكد من حرص معاليه في هذا الأمر.

وعن انتقال بعض أبناء وبنات المنطقة لدراسة الماجستير والدكتوراه خارج تبوك في الدول المجاورة قال سموه: هذا الأمر يهمنا كثيرا وهو هم يحمله معالي مدير جامعة تبوك وكذلك في جامعة الأمير فهد بن سلطان الأهلية وبقية كليات المنطقة ونأمل ان تكون الدراسات العليا أمراً متاحاً لجميع أبناء وبنات المنطقة للدراسة في بلادهم.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز قد قام بزيارة لمركز الأمير فهد بن سلطان الاجتماعي التقى خلالها بأبنائه واخوانه أعضاء المركز واطلع على مختلف الأنشطة الاجتماعية والثقافية والرياضية والمحاضرات والندوات والفعاليات المتعددة التي يقدمها المركز لأعضائه وزواره.

وحث العاملين في المركز على بذل المزيد من الجهد لخدمة أعضاء المركز منوهاً بتنوع وتعدد المناشط الاجتماعية والثقافية والرياضية التي يقدمها المركز خاصة في شهر رمضان المبارك وكذلك في الإجازة الصيفية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد