Al Jazirah NewsPaper Thursday  18/09/2008 G Issue 13139
الخميس 18 رمضان 1429   العدد  13139
هولمان طالب اللاعبين بالفوز على ديناموز عصراً
ارتياح في الزمالك لإقامة مباراة الأهلي وأسيك العاشرة مساء

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

سادت حالة من الارتياح جنبات نادي الزمالك المصري بعد قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) بإقامة مباراة الأهلي المصري مع أسيك أبيدجان بطل كوت ديفوار في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى بدوري الأبطال الإفريقي في العاشرة مساء بدلاً من الثالثة عصر الأحد المقبل على أن تسبقها مباراة الزمالك مع ديناموز هراري في زيمبابوي في الثالثة عصراً.

وينفرد ديناموز بالمركز الثاني في المجموعة برصيد 6 نقاط بينما يحتل أسيك أبيدجان المركز الثالث بنفس رصيد الزمالك وهو 5 نقاط ولكنه يتفوق في اللقاءين المباشرين بينهما.. ويأتي الزمالك في المركز الأخير في المجموعة برصيد 5 نقاط.

وأكد مسئولو نادي الزمالك أن إقامة المباراتين في توقيت مختلف ربما يأتي في مصلحة الزمالك الذي يرتبط تأهله للمربع الذهبي في البطولة بأقدام لاعبي الأهلي خاصة أنه في حالة فوز الزمالك على ديناموز في هراري سيرتفع رصيده إلى 8 نقاط ويتجمد رصيد ديناموز عند 6 نقاط لكن الزمالك سينتظر نتيجة مباراة الأهلي مع أسيك في العاشرة مساء ووقتها سيكون مطلوباً من لاعبي الأهلي عدم الخسارة أمام أسيك حيث ستطالب جماهير الزمالك بشكل خاص وجماهير مصر بشكل عام من لاعبي الأهلي تحقيق الفوز أو على أقل تقدير التعادل مع أسيك ليتأهل قطبا الكرة المصرية معاً .

من جانبه طالب الألماني راينر هولمان المدير الفني لنادي الزمالك لاعبيه بالفوز على ديناموز في هراري لأنه لا بديل أمامهم سوى الفوز للحافظ على فرصهم في التأهل للمربع الذهبي للبطولة وأنه حان الوقت لكي يلعب الفريق لصالح نفسه بعد أن لعبت جميع فرق المجموعة لصالحه.. وأكد هولمان أن الفوز على ديناموز سيضع الفريق في المركز الثاني خلف الأهلي المتصدر ويبقى فقط انتظار نتيجة مباراة الأهلي مع أسيك التي ستكون في صالح الأهلي الذي سيلعب على أرضه في استاد القاهرة الدولي وستكون جماهير الكرة المصرية في مساندته.. وشدد هولمان على لاعبي الزمالك ضرورة الفوز وأنه لا تهاون في هذه المباراة موضحاً أنهم قادرون على اقتناص الفوز كما فعل لاعبو الأهلي من قبل على نفس الملعب.

يُشار إلى أن النادي الأهلي المصري قد تلقى خطاباً رسمياً من الاتحاد الإفريقي أبلغه فيه بأن المباراة ستقام في العاشرة مساء علي ملعب استاد القاهرة الدولي? وذلك بعد أن أرسل خطاباً عقب انتهاء مباريات الجولة قبل الأخيرة أكد فيه إقامة المباراة في نفس توقيت مباراة الزمالك أمام ديناموز هراري في الثالثة عصراً عملاً بمبدأ تكافؤ الفرص، إلا أن النادي الأهلي رد على خطاب الاتحاد الأفريقي بخطاب أكد فيه أن المباراتين غير قابلتين للتلاعب? لأن كل فريق يسعى للفوز ومسألة التلاعب لا تأتي إلا عندما يتساوى الجميع أو يتفوق فريق على آخر ويحتاج المساندة بالفوز أو التعادل وقد تفهم المسئولون بالاتحاد الإفريقي موقف النادي الأهلي وقرروا تعديل المباراة إلى المساء.الجدير بالذكر أن نادي الزمالك طلب في وقت سابق إقامة مباراتي الجولة الأخيرة في نفس التوقيت استناداً لمبدأ تكافؤ الفرص بين الفرق الثلاثة المتصارعة على المركز الثاني في المجموعة إلا أن قرار الاتحاد الإفريقي جعل مسئولي الزمالك يفكرون بطريقة أخرى وهي أنه في كل الظروف فإن المطلوب من الزمالك تحقيق الفوز ووقتها سيحتاج من الأهلي تحقيق نتيجة إيجابية وإن لعب الأهلي بعد في المساء وبعد الإفطار سيكون في صالح الأهلي وليس أسيك.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد