Al Jazirah NewsPaper Sunday  21/09/2008 G Issue 13142
الأحد 21 رمضان 1429   العدد  13142
41 ألف منتسب يحق لهم التصويت في انتخابات غرفة الرياض
مصادر لـ«الجزيرة»: انضمام 5 وجوه جديدة إلى مجموعة التطوير

الجزيرة - حازم الشرقاوي:

كشفت مصادر مطلعة عن انضمام وجوه جديدة لمجموعة التطوير التي ستخوض انتخابات غرفة الرياض في دورتها القادمة وقالت المصادر إن هناك 5 أعضاء سينضمون للمجموعة التي يقودها المهندس سعد المعجل وهم فهد بن محمد الحمادي الذي كان يقود مجموعة التنمية في الانتخابات الماضية و4 شخصيات تجارية وصناعية أخرى، وهم: عبدالعزيز الجميح، خالد بن عبدالله أبونيان، عبدالله بلشرف، محمد العمران وذلك لمواجهة التحالفات الأخري والتي ظهر منها على السطح تحالف الشباب الذي يقوده سعد بن عبدالله العجلان رئيس مجموعة العجلان القابضة وخلف الشمري رئيس لجنة الإعلام والإعلان بغرفة الرياض.

وجاءت هذه الوجوه الجديدة بعد إعلان 6 شخصيات عدم رغبتهم في الترشيح في الانتخابات المقبلة وهم: عبد الرحمن بن علي الجريسي رئيس مجلس الإدارة الحالي، ونائبه عبدالعزيز بن محمد العذل، ومحمد بن عبدالله أبو نيان، الدكتور سليمان بن عبدالعزيز الحبيب، سليمان بن عبدالقادر المهيدب، فهد بن فيصل المعمر.

وذكرت المصادر أن مجموعة الشباب التي يقودها سعد العجلان تعد أول تكتل انتخابي يعلن عن وجوده ورغبته في خوض غمار انتخابات غرفة الرياض خلال دورتها المقبلة، حيث تقوم المجموعة الآن بترتيب أوراقها ووضع اللمسات النهائية لأسماء مرشحيها والبرنامج الانتخابي الذي تقود به هذه الانتخابات في مواجهة مجموعة التطوير.

وكانت مجموعة (التطوير) في انتخابات نوفمبر 2004م يقودها الجريسي وضمت كل من: ناصر المطوع وأحمد الراجحي وسعد المعجل وخالد المقيرن وسليمان الحبيب وصلاح الراشد وعبد العزيز العذل وعبدالعزيز العجلان وناصر المطوع وأحمد الراجحي وسليمان المهيدب وفهد المعمر ومحمد أبو نيان.

الي ذالك أوضحت غرفة الرياض أمس أن عدد الناخبين الذين سيحق لهم الاقتراع لاختيار عضوية مجلس إدارة الغرفة في دورته الخامسة عشرة يبلغ نحو 41 ألف منتسب وذلك طبقاً لما نصت علية لوائح الاشتراك في الانتخابات بأن يكون العضو المشارك يتمتع بعضوية سارية المفعول منذ ستة أشهر على الأقل من موعد إجراء الانتخابات.

وبيّن عبدالملك السناني مساعد الأمين العام التنفيذي بالغرفة بأنهم أكملوا توفير جميع عناوين المنتسبين الذين يحق لهم التصويت على أقراص مدمجة وهي متاحة لدى لجنة الانتخابات لمن يرغب في الاستفادة منها في عمليات الانتخابات.

يذكر أن اللجنة المشرفة على الانتخابات قد أعلنت عن موعد فتح باب الترشيح لانتخابات هذه الدورة اعتباراً من السبت الحادي عشر من شوال الموافق الحادي عشر من أكتوبر 2008م ولمدة 15 يوماً ينتهي في الخامس والعشرين منه.

يذكر أن رجال الأعمال الراغبين في الترشح والذين تتوفر فيهم شروط المادة (21) من نظام الغرف مطالبين بتقديم طلباتهم كتابياً خلال المدة المذكورة لأعضاء اللجنة المشرفة المتواجدون بالدور الأرضي من مبنى الغرفة.

وحددت المادة 21 من النظام المذكور شروط الدخول للمنافسة وتتمثل في أن يكون المرشح سعودي الجنسية, مشتركاً بالغرفة, لا يقل عمره عن ثلاثين سنة وتنخفض لخمسة وعشرين سنة لمن كان حاملاً على شهادة جامعية في تخصص له علاقة بالأعمال التجارية, وأن يكون قد عمل بالتجارة أو الصناعة مدة 3 سنوات متتالية ويجوز لوزير التجارة تخفيض هذه المدة إلى سنة واحدة لمن يحمل الشهادة الجامعية, وأخيراً أن يجيد القراءة والكتابة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد