Al Jazirah NewsPaper Sunday  21/09/2008 G Issue 13142
الأحد 21 رمضان 1429   العدد  13142
أمير الشرقية يتبرع بمليوني ريال لمركز الأميرة جواهر بالدمام

الدمام - خالد المرشود:

تبرع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس إدارة جمعية البر بالمنطقة الشرقية بمبلغ (2.000.000) ريال لمركز الأميرة جواهر لمشاعل الخير بالدمام الذي تنفذه جمعية البر بالمنطقة الشرقية والذي بدأ مؤخراً تشغيله التدريجي.

أعلن ذلك الدكتور عبدالله بن حسين القاضي أمين عام جمعية البر بالمنطقة الشرقية، مفيداً بأن هذا التبرع السخي من لدن سموه الكريم يأتي في إطار حرصه - حفظه الله - على فكرة إنشاء مركز الأميرة جواهر لمشاعل الخير، والذي يعد مشروعاً رائداً لما له من أهداف سامية نبيلة.

وأوضح الدكتور القاضي أن مركز الأميرة جواهر لمشاعل الخير بالدمام يحظى باهتمام ومتابعة دائمين من قبل حرم سمو أمير المنطقة الشرقية صاحبة السمو الملكي الأميرة جواهر بنت نايف بن عبدالعزيز حفظها الله، نظراً لما لمسته سموها من حاجة المجتمع لإقامة مثل هذا المركز الخيري، وتتابع سموها سير العمل بالمشروع الذي سيتم الانتهاء منه في القريب العاجل بإذن الله.

وبالنسبة للمنشآت التي يتألف منها المركز بين الدكتور القاضي أن المركز يحتوي على مركز للتأهيل والتدريب والذي يضم ورش عمل وفصولاً دراسية للتدريب، وسكن الطالبات يتألف من (12) وحدة سكنية للطالبات اللاتي يأتين من خارج المنطقة، للالتحاق بالدورات التي يقيمها المركز.

كما يضم المركز مقراً لرياض الأطفال، ومبنى للصالة المتعددة الأغراض بهدف إيجاد مصدر دخل دائم لدعم الميزانية التشغيلية لمركز الأميرة جواهر لمشاعل الخير، وتيسير تكاليف الزواج للأسر المحتاجة ودعم مركز التنمية الأسرية بجمعية البر بالمنطقة الشرقية من خلال توفير المكان المناسب لإقامة حفلات الزواج، وتنظيم أنشطة ثقافية واجتماعية بالمنطقة، وعرض منتجات مركز التدريب والتأهيل، ويضم المركز كذلك النادي النسائي الصحي، وبعض المحلات التجارية.

وأكد الأمين العام للجمعية أن مركز الأميرة جواهر لمشاعل الخير يعتبر إضافة جديدة للمشاريع الرائدة في الأعمال الإنسانية النبيلة بالمنطقة الشرقية، كما يأتي هذا المركز استكمالاً لما تبذله حكومتنا الرشيدة - أيدها الله - من جهود طيبة لتوفير الخدمات الاجتماعية للعنصر النسائي بالمجتمع.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد