Al Jazirah NewsPaper Sunday  21/09/2008 G Issue 13142
الأحد 21 رمضان 1429   العدد  13142
أمير عسير يساهم في إنهاء خلاف دام 8 سنوات بين مواطنين في بهوان بللحمر

أبها - عبدالله الهاجري:

أُسدل يوم أمس الأول الستار، وبتوجيه من أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز، على خلاف قبلي دام حوالي ثماني سنوات تسبب في قطيعة بين المواطن عوضة بن مشبب بن مثيب الأحمري والمواطن مشبب بن محمد بن حبكان الأحمري في وادي بهوان شرق بللحمر.

وتعود أسباب القطيعة إلى خلاف على قطعة أرض بين الطرفين؛ ما أدى إلى إصابة مشبب بن حبكان الأحمري عند تشابكه بالأيدي مع عوضة بن مثيب الأحمري؛ ما زاد القضية تعقيداً.

وشهدت قرية الأقفية بوادي بهوان ومنذ ساعات الصباح الأولى توافد نواب وأعيان ووجهاء قبائل البهشة وحشود كبيرة من المواطنين سعياً للصلح وتقريب وجهات النظر بين الطرفين، وبعد عدة ساعات من الشد والجذب طلب المجني عليه 500 ألف ريال ويمين 50 حالفاً من قبيلة الجاني، بعدها أخذ المتواجدون من النواب والوجهاء في التفاوض معه وعرض وجاهة أمير المنطقة وبعض النواب والأعيان الذين حالت ظروف مرضهم دون الحضور؛ ما أدى إلى تنازله عن مبلغ 200 ألف ريال وأعلن تنازله عن حلف اليمين الـ50 شخصاً. وبعرض ما تم على الجاني وأفراد أسرته تمت الموافقة على ذلك، وتم إعداد وثيقة صلح بذلك وقّعها الأفراد المعنيون وتسلم المجني عليه المبلغ كاملاً.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد