Al Jazirah NewsPaper Sunday  21/09/2008 G Issue 13142
الأحد 21 رمضان 1429   العدد  13142
الأمير فيصل بن عبدالله يطلع أمين المنظمة العربية على آخر استعدادات الجمعية لموسم الحج

«الجزيرة» - محمد المناع:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبد الله بن عبد العزيز - رئيس جمعية الهلال الأحمر السعودي - يوم أمس بمكتب سموه في الجمعية بالرياض الأمين العام للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر الأستاذ عبد الله الهزاع. حيث بحثا في اللقاء العديد من الموضوعات المشتركة التي تهم الجانبين في شتى المجالات (الإغاثية، طب الطوارئ) والتي من أبرزها الاستعدادات التي تقوم بها المنظمة العربية لاجتماع أعضاء اللجنة التنفيذية لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر.

كما تناول الجانبان فكرة إنشاء القناة الفضائية الإنسانية والتي كما بين الهزاع بأنه قد تم طرح هذه الفكرة على الجمعيات الوطنية العربية وقد لاقت هذه الفكرة التي طرحها سمو الأمير فيصل بن عبد الله قبولاً عربياً ولا سيما وأنها ستحشد الجهود الإعلامية العربية داخل هذه القناة والتي ستحفظ لكل جمعية عربية حقها في تقديم المساعدات من خلال إبراز تلك الجهود على مدار الساعة.

وقد قام الهزاع خلال اللقاء بإطلاع سمو رئيس الجمعية على آخر الجهود التي قامت به المنظمة في سبيل إنشاء المركز العربي للكوارث حيث أشاد سموه بتلك الجهود متمنيا أن يتم إنشاء هذا المركز في القريب العاجل كما قام بدوره سمو رئيس الهلال الأحمر بتقديم نبذة مختصرة عن آخر استعدادات الجمعية للمشاركة في حج هذا العام بالإضافة إلى أبرز المشاريع الحديثة التي سيتم العمل بها والتي سيكون من ضمنها كذلك وضع آلية بالتنسيق مع وزارة الحج لمشاركة الجمعيات والمنظمات العربية التي تعنى بالعمل الإسعافي وطب الطوارئ للعمل تحت مظلة الهلال الأحمر السعودي.

وفي الختام قدم الهزاع شكره لسمو الأمير فيصل بن عبد الله على ما تلقاه المنظمة العربية من دعم ومساندة من لدن سموه ساهمت بشكل كبير فيما وصلت إليه المنظمة العربية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد