Al Jazirah NewsPaper Tuesday  23/09/2008 G Issue 13144
الثلاثاء 23 رمضان 1429   العدد  13144
قدما تهانيهما باليوم الوطني.. وأشادا في تصريحات ل(الجزيرة) بالتطور التنموي
السفير الإيرلندي: المملكة دولة مؤثرة وحريصة على بناء جسور صداقة مع الدول المحبة للسلام كافة

متاعبة - صالح الفالح

هنأ سفير ايرلندا لدى المملكة.. توم روسيل.. المملكة العربية السعودية بذكرى اليوم الوطني الـ(78) الذي يوافق اليوم (الثلاثاء) الثالث والعشرين من شهر رمضان المصادف للثالث والعشرين من شهر (سبتمبر) واعتبر المناسبة بأنها تاريخية وهامة وتخليداً لذكرى رائعة ومجيدة وتستذكر مسيرتها العظيمة منذ عهد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود - رحمه الله - إلى وقتنا الراهن.

مشيداً بالتطور والتقدم الذي تعيشه المملكة في الوقت الراهن والقفزة التنموية الشاملة في جميع المجالات وعلى مختلف الأصعدة.. في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله - منوهاً بالجهود الجليلة والدور الفاعل والبارز للملك عبد الله وقيادته الحكيمة والمتميزة لخدمة دينه ووطنه وكافة الشعوب المحبة للسلام، وزاد وحرصه واهتمامه في بناء جسور صداقة ومحبة مع العديد من الدول العربية والإسلامية والصديقة.. وتعزيز سبل التعاون الثنائي وتنمية العلاقات المشتركة على كافة الأصعدة نحو آفاق أرحب، وجدد السفير الايرلندي تهنئته الصادقة للمملكة.. حكومة وشعباً لهذه المناسبة العزيزة متمنياً كل ازدهار ورقي في مسيرتها وفي مختلف المجالات، مؤكداً أن المملكة دولة صديقة لايرلندا وحريصة على تطوير وتنمية العلاقات وتعزيز آفاق التعاون بين البلدين في العديد من المجالات التي تخدم مصالحهما المشتركة.

السفير الصيني

من جانبه قدم السفير الصيني لدى المملكة.. يانغ هن لين.. التهاني والتبريكات للمملكة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني معرباً عن سعادته لما تشهده من تطور ونماء في جميع المجالات الصناعية والعمرانية والتجارية والتي شملت كافة مناطقها.. وتمنى في تصريح ل(الجزيرة) الدور الهام والايجابي عبر سياستها الحكيمة والمتزنة في دعم ومساندة العديد من القضايا المختلفة الاقليمية والدولية ودورها المحوري تجاه الحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة، وأكد أن الصين بلد صديق للمملكة، واصفاً العلاقات الثنائية بين البلدين بأنها متميزة وتسير من حسن إلى أحسن على كافة الصعد.. لافتاً في هذا السياق إلى أن جمهورية الصين حريصة كل الحرص في التعاون والتنسيق مع المملكة في الشؤون الدولية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.. مبرزاً في هذا الصدد الدور الفاعل للجنة السعودية الصينية المشتركة في دفع مسيرة التعاون نحو الأفضل، وما ينبثق عنها من قرارات واتفاقيات ثنائية مشتركة وايجابية لخدمة البلدين والشعبين الشقيقين، ووصف السفير الصيني المملكة بأنها أكبر شريك تجاري للصين في الوقت الحالي وعبر سنوات متتالية.. مبدياً تفاؤله باستمرار هذه العلاقات وتناميها وتطورها نحو الأحسن وخطوات أوسع وأكثر استراتيجية.. مشيدا ًبدور خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله تجاه خدمة بلاده وشعبه والرقي به إلى أعلى المستويات.

ونوه سفير الصين بالعناية والاهتمام والمتابعة للمسلمين في أنحاء العالم سواء في الصين أو غيرها من الدول الأخرى التي لديها أقليات مسلمة في بناء المساجد والمعاهد الإسلامية وايفاد معلمين ودعاة لتعليمهم وايضاح حقيقة الإسلام ومبادئه السمحة والعظيمة وأهميتها للمسلم.

مشيراً إلى أن هناك أعداداً كبيرة من مسلمي الصين يفدون إلى المملكة لزيارة الأماكن المقدسة في أداء الحج أو العمرة ويحظون بكل رعاية وحسن استقبال وكرم ضيافة أثناء وجودهم على أرض المملكة.

وتطرق السفير الصيني إلى تنظيم وتبني المملكة لمؤتمر مدريد العالمي لحوار الأديان وقبله تنظيم المؤتمر الإسلامي العالمي للحوار والذي عقد في رحاب مكة المكرمة.

منوهاً في هذا الصدد بهذا التوجه الايجابي للمملكة برعاية خادم الحرمين الشريفين.. الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله - من منطلق دورها الفاعل والمؤثر في نشر ثقافة الحوار بين مختلف الديانات ومعرفة الآخرين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد