Al Jazirah NewsPaper Wednesday  24/09/2008 G Issue 13145
الاربعاء 24 رمضان 1429   العدد  13145
سامر المصري: الدراما السورية تفوّقت على المصرية ومشاركتي في باب الحارة غير مؤكّد

دمشق - (د ب أ):

انتقد الممثل السوري سامر المصري ما سماه ب(تهافت الممثلين السوريين على التمثيل في مصر). ونقلت صحيفة (بلدنا) السورية شبه الخاصة في عددها الصادر أمس الثلاثاء عن المصري قوله إن (الدراما السورية حالياً تفوّقت على الدراما المصرية). وقال: (أنا شخصياً لدي الكثير من الملاحظات على أكثر من 99% من المسلسلات المصرية سواء من حيث إخراجها أو من حيث النص أو حتى الأداء).

وتابع المصري بالقول: (لن أذهب لأمثّل في دراما هي أقل من الدراما السورية البراقة، والممثل الناجح يفكر في الأفضل ولا يفكر في الأقل، لذلك قد أفكر في العالمية وليس في التمثيل في مصر).

وكانت مشاركة ممثلين سوريين في بطولة مسلسلات مصرية أثارت لغطاً بين ممثلي البلدين وخاصة بعد انتقاد الممثلين المصريين لاستقدام نظراء لهم من سوريا للتمثيل باللهجة العامية المصرية، بل الصعيدية في بعض الأوقات كما حدث مع الممثل السوري جمال سليمان الذي قام بدور صعيدي في مسلسل (حدائق الشيطان).

وفي سياق آخر، قال سامر المصري إنه لن يشارك في مسلسل (باب الحارة) إذا ما تقرّر إنتاج جزء رابع منه العام المقبل. واعتبر أن (الجزء الرابع سيكون لعبة إنتاجية أكثر مما هو لعبة إبداعية لذلك لا أظن أنني سأشارك في الجزء الرابع في حال وجوده). ولعب المصري دور العقيد أبو شهاب في مسلسل باب الحارة بأجزائه الثلاثة، حيث حقق شهرة على المستوى العربي من خلال هذا الدور. واعتبر المصري أن (نجاح المسلسل غير المسبوق وتميزه حققا خصوصية وتميزاً لكل الأدوار المشاركة فيه وليس فقط لدور العقيد). ويذكر أن سامر المصري شارك هذا العام في مسلسلين هما (باب الحارة) و(وجه العدالة) ذي الطابع البوليسي، الذي يعتمد أساساً على مسلسل إذاعي أسبوعي شهير في سوريا يحمل اسم (حكم العدالة).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد