Al Jazirah NewsPaper Thursday  25/09/2008 G Issue 13146
الخميس 25 رمضان 1429   العدد  13146
تطبيق الخدمة الذاتية سينهي طوابير الانتظار
مطارات الخليج تستثمر 3 مليارات دولار في تكنولوجيا المعلومات

الجزيرة - نواف الفقير:

أظهرت دراسة حديثة حول التوجهات الاستثمارية للشركات العالمية العاملة في مجال إدارة المطارات بمنطقة الخليج وتشغيلها بأنها ستنفق 3 مليارات دولار في هذا العام على تكنولوجيا المعلومات.

كما وجدت الدراسة التي أعدتها الهيئة الدولية لأنشطة المطارات وخطوط الطيران بأن هذه الشركات ستركز بقوة على استقطاب المسافرين وتربعت على قمة الدوافع الاستثمارية الراغبة في تحسين رضا العملاء وخدماتهم وورد في التقرير السنوي الخامس حول توجهات تكنولوجيا المعلومات في المطارات العالمية وهو التقرير الذي يعتمد على أبحاث تجريها شركة سيتا المتخصصة في توفير أنظمة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المطارات.

من جهة أخرى أوضحت الدراسة أن بعض المطارات التي عانت أكثر من غيرها من جراء الركود الاقتصادي وتخفيض رحلات الطيران واجهت عقبة رئيسية أمام تحقيق استراتيجيتها التكنولوجية والتي تمثلت في قلة الاستثمارات وتخفيض الميزانيات.

وأوضحت الدراسة بأن المطارات تعمل في بيئة تشهد منافسة قوية وأصبحت الوسائل لاستقطاب مستخدمي المطار والمحافظة عليهم أمر ضروري لضمان أعداد كبيرة من المسافرين.

مشيرة إلى أن 49% من المطارات تؤكد بأن الخدمات الذاتية سوف تصبح هي الوسيلة الرئيسية لتسجيل المسافرين في فترة تتراوح من عامين إلى خمسة أعوام، و27% منها فقط صرح بأنه لن يعتمد على الخدمات الذاتية كالوسيلة الأساسية لخدمة المسافرين في مناطق التسجيل.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد