Al Jazirah NewsPaper Thursday  25/09/2008 G Issue 13146
الخميس 25 رمضان 1429   العدد  13146
أكثر من عنوان
من هنا.. وهناك
علي الصحن

جاء البيان الهلالي الأهلاوي المشترك -الذي يُعد الأول من نوعه في تاريخ الأندية السعودية- لنفي مفاوضات الأول للاعب الدولي مالك معاذ ليقطع دابر الإشاعات التي هدفت إلى التعكير على العلاقة المتينة التي تربط الناديين، كما أن من شأنها التأثير على اللاعب الذي تنتظره مشاركات هامة لا سيما مع المنتخب الأول..

والسؤال الآن.. ماذا يقول الذين واصلوا ترديد هذه الشائعة وتأكيدها.. بل والنيل من أطراف عدة ثبت براءتها من كل شيء يتعلق بهذا الموضوع؟

** كما أن فترة التوقف الحالية فرصة للأندية لمراجعة حساباتها بعد مضي جولتين من الدوري.. فإنها فرصة أيضاً للجنة الحكام لمراجعة أداء حكامها ومناقشتهم عن الأخطاء التي وقعوا فيها.. وفي مباريات سهلة لا تحتمل كل هذه الاخطاء.. لا سيما وأن بعض الفرق أصبحت تتوجس خيفة من أخطاء الحكام خشية ظهورها في المباريات التنافسية وفي مراحل الحسم المنتظرة في المسابقات الأربع.

** ما زال التعليق الرياضي يراوح مكانه في ظل كون معظم المعلقين للأسف يمتلكون المقومات الأساسية للمعلق الناجح..

إن التعليق يا أعزاءنا المعلقين ليس مجرد صراخ وإسباغ ألقاب واستعراض معلومات عن البطولات الأوروبية ونجومية.. بل هو خليط من صوت مقبول وثقافة عالية، وقدرة على قراءة المباريات ووصفها.. وتقديم المعلومة المناسبة في الزمن المناسب!!

** تنفس القدساويون الصعداء أخيراً بعد حل مشكلة رئاسة ناديهم.. ولا شك هنا أن الإدارة الجديدة قد استلمت حملاً ثقيلاً وتركة صعبة تحتاج إلى جهد كبير وعمل جبار من أجل حل مشاكلها وبدء العمل على إعادة الوهج الذي افتقده النادي طويلاً!!

** جاء التقرير (المميز) الذي قدمه الزميل أحمد العجلان وبالأرقام الموثقة عن مشاركات النجم الكبير طارق التايب مع فريق الهلال خلال الموسم الماضي، ليؤكد حجم تأثير هذا اللاعب -الذي يُعد أحد أفضل الأجانب الذين قدموا إلى ملاعبنا - على فريقه، ولعل ما يميز هذا التقرير أنه قد جاء بالأرقام.. والأرقام هي الأمر الذي لا يمكن تكذيبه أو محاولة التطاول عليه.. فهل يفهمون؟

** يبدو أن بعض الوحداويين من النوع الذي يريد أن يخلق المشاكل وهو لا يستطيع العمل بدونها.. لذلك فإن المتابع الرياضي يجد أن في كل شأن وحداوي مشكلة.. وآخرها كان مشكلة شعار الفريق في دوري المحترفين..

** سامي الجابر الذي أرَّقهم لاعباً.. ما زال يمارس نفس الدور إدارياً.. والغريب أنهم هم من اختار هذا الطريق الصعب الذي يحاولون فيه مناطحة (الجبل) والضرر لن يعود إلا عليهم هم فقط!!

** حقق النصر فوزين متتاليين على الأهلي ثم الوحدة فاتجهت أنظار عشاق الفريق إلى المنصة بحثاً عن لقب طال انتظاره منذ نهائي (1415هـ) الذي غاب النصر بعده عن البطولات المحلية الكبرى.. هنا أعتقد أن على النصراويين عدم الإفراط في التفاؤل فالمشوار ما زال طويلاً.. والطريق محفوف بالمصاعب.. وست نقاط ليست كافية لكي يشرعوا كل أبواب التفاؤل!!

** لم يجد الزميل عبد الله العضيبي مفراً من المجاهرة بميوله وهو يطالب التعاونيين بالصعود إلى دوري المحترفين ويؤكد لهم أنه (ملَّ) من مواصلة المشاركة في دوري الأولى.. ومع العضيبي الحق في ذلك.. ولا شك أن كل التعاونيين يشاركونه الرأي و(الأمنية).. فهل يدرك لاعبو التعاون وإدارتهم ذلك، ويعملون بكل طاقتهم من أجل تحقيق (حلم) جماهيرهم؟؟

** إذا لم يحتسب خطأ مدافع الرائد ضد أحمد الفريدي ضربة جزاء، فمتى تحتسب ضربة الجزاء إذاً؟؟

** أكبر مشاكل الحكم السعودي هي ضربة الجزاء ولو رجعنا بالذاكرة لوجدنا ضربات غريبة احتسبت وأخرى صريحة تم تجاوزها.. فهل يدرك المسؤولون في لجنة الحكام ذلك قبل أن يفيض الكيل بالأندية؟!



للتواصل :sa656as@yahoo.com
لإبداء الرأي حول هذا المقال أرسل رسالة قصيرة SMS  تبدأ برقم الكاتب 6529 ثم إلى الكود 82244

 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد