Al Jazirah NewsPaper Friday  26/09/2008 G Issue 13147
الجمعة 26 رمضان 1429   العدد  13147
القوات العراقية تقتل 3 من القاعدة بينهم سعودي ويمني في الموصل
عملية عسكرية في ديالى بعد كمين دام للشرطة والصحوة

بعقوبة - الموصل - بغداد (العراق) - الوكالات

شنت القوات العراقية منذ ليل أمس الأول عملية عسكرية واسعة ضد معاقل تنظيم القاعدة في ديالى المضطربة (شمال شرق بغداد) إثر مقتل 35 عنصراً من الشرطة والصحوة في كمين مسلح استهدفهم جنوب المحافظة.

وقال اللواء عبد الكريم خلف الناطق باسم وزارة الداخلية العراقية لوكالة فرانس برس شنت قواتنا منذ يوم الأربعاء عمليات ضخمة بمشاركة الجيش والشرطة وقوات الطوارئ مؤكداً (سنعمل على تطهير منطقة ديالى بالكامل.

وقالت مصادر امنية عراقية أمس الخميس: إن القتلى هم 27 من رجال الشرطة بينهم ثلاثة ضباط برتبة عقيد ومقدم ونقيب وثمانية من عناصر الصحوة. وذكر مصدر في شرطة ديالى أن الهجوم وقع في بستان في قرية الدليمات التابعة لبلدة خان بني سعد (15 كلم جنوب بعقوبة).

وأوضح أن قوات الأمن كانت تستقل ثلاث سيارات تقوم بمداهمة لاستهداف تنظيم القاعدة في القرية عندما تعرضوا لكمين نصبه مسلحون مجهولون وقاموا بقتل جميع عناصر الدورية.

وأعلنت وزارة الدفاع العراقية أمس أن القوات الأمنية العراقية قتلت في الموصل أمس ثلاثة ناشطين مفترضين في تنظيم القاعدة هم سعودي ويمني وعراقي كانوا يعدون لشن هجمات انتحارية خلال عيد الفطر.

وقال المتحدث باسم الوزارة اللواء محمد العسكري لوكالة فرانس برس: إن القتلى الثلاثة هم يمني ويدعى محمد حمود عبطان وسعودي لم يكشف عن هويته وعراقي يدعى مالك الجبوري.

وقال: إن الثلاثة قتلوا خلال مداهمة نفذتها وحدة عراقية ضد الخلية مشيراً إلى أنه (في حين ان عبطان والجبوري اللذين كانا يديران محكمة ميدانية للقاعدة قتلا خلال تبادل لإطلاق النار، فإن السعودي فجر نفسه قبل أن نتمكن من إلقاء القبض عليه.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد