Al Jazirah NewsPaper Friday  26/09/2008 G Issue 13147
الجمعة 26 رمضان 1429   العدد  13147
البنك الأهلي يدعم 300 جمعية خيرية في المملكة

«الجزيرة» - الرياض:

في بادرة تؤكد مساهمة البنك الأهلي في القيام بدوره في مجال المسسؤولية الاجتماعية، قام البنك خلال شهر رمضان الحالي بتقديم الدعم لـ 300 جمعية وجهة خيرية حول المملكة.. وقال الشيخ عبد الله باحمدان رئيس مجلس إدارة البنك إن البنك الأهلي يعمل منذ نشأته على توثيق تعاونه مع الجمعيات والمؤسسات الخيرية المختلفة حول المملكة وتقديم المساعدات لها من أجل دعمها وتمكينها من القيام بدورها في المجتمع.

وأضاف أنه انطلاقاً من الحفاظ على استمرارية التعاون بين البنك والجمعيات، قام البنك بتصميم برنامج الأهلي للجمعيات الخيرية الذي يهدف لاستمرار وتطوير دعم البنك المقدم إلى تلك المؤسسات بما لا يقتصر على تقديم التبرعات المالية بل يمتد إلى التعاون مع الجمعيات في تطوير خدماتها من خلال برامج مبتكرة تتماشى مع الاحتياجات الفعلية في المجتمع.

ومن جهته أوضح عبد الكريم أبو النصر الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي أن إدارة البنك تحرص على دعم ومساندة الجمعيات المصرح لها بالمملكة وذلك حرصاً على وصول التبرعات للجهات المستحقة، وذلك من خلال التعاون مع الوزارات والجهات المعنية التي تشرف على هذه الجمعيات.. وأشار إلى أن برنامج الأهلي للجمعيات الخيرية يسعى لبناء علاقات تعاونية مع الجمعيات من خلال التعرف على ما تقدمه هذه الجمعيات من خدمات وأنشطة مختلفة وبحث احتياجاتها المالية أو العينية التي تساعدها على تقديم تلك الخدمات والوصول بها إلى مستحقيها.

واختتم أبو النصرحديثه قائلاً إن البنك الأهلي يعتمد على نموذج لاتخاذ القرارات في تحديد مبلغ الدعم الخاص بكل جمعية وفق مجموعة من الإجراءات والسياسات التي ترتكز على المعلومات التي يقوم البنك بجمعها عن الجمعيات بالتعاون مع الوزارات المعنية، مثل مدى احتياج الجمعية وتعدد الخدمات التي تقدمها والمنطقة التي تقع فيها، كما يسعى البنك لتحديث هذه المعلومات بشكل دوري وتطويرها بما يحقق تقديم أفضل دعم ممكن للجمعيات ولمختلف شرائح المجتمع التي تخدمها تلك الجمعيات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد