Al Jazirah NewsPaper Friday  26/09/2008 G Issue 13147
الجمعة 26 رمضان 1429   العدد  13147
يناقش خمسة محاور.. ودعوة المهتمين بدراسات وأبحاث الحج
الملتقى العلمي التاسع لأبحاث الحج في مكة المكرمة مطلع العام القادم

مكة المكرمة - «الجزيرة»

ينظم معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج، التابع لجامعة أم القرى، الملتقى العلمي التاسع لأبحاث الحج في مكة المكرمة، خلال المدة من الثالث والعشرين، وحتى الخامس والعشرين من شهر محرم 1430هـ، المقابل للعشرين، وحتى الثاني والعشرين من شهر يناير 2009م.

وأفاد بيان صادر عن المعهد بهذا الشأن، أن هذا الملتقى مناسبة علمية سنوية، يلتقي فيها لفيف من الباحثين، والأكاديميين، والعاملين، والمهتمين بالدراسات في مجال الحج لعرض ما لديهم من أبحاث، ودراسات من خلال حوار علمي هادف، من أجل الوصول إلى ما ييسر أداء المسلمين للركن الخامس من أركان الإسلام بسهولة وأمان.

وأفاد البيان أن الملتقى (الذي دعت له الجامعة كافة القطاعات والأجهزة الحكومية ذات العلاقة بالحج داخل المملكة) سيناقش خمسة محاور، الأول: الدراسات البيئية، والصحية، والثاني: الدراسات الإدارية والإنسانية، والثالث: الدراسات العمرانية والهندسية، والرابع: دراسات الحركة والنقل، والخامس: دراسات تقنية المعلومات، والسادس: الدراسات الإعلامية (دراسات التوعية والإرشاد).

وأوضح بيان المعهد أن آخر موعد لقبول أوراق العمل حول محاور الملتقى هو الخامس عشر من شهر شوال من العام الجاري، مشيراً إلى أنه لمزيد من المعلومات عن الملتقى يمكن زيارة موقع الملتقى على شبكة الإنترنت:

(www.hajj.edu.sa/multaqa)



 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد