Al Jazirah NewsPaper Wednesday  01/10/2008 G Issue 13152
الاربعاء 02 شوال 1429   العدد  13152
مقتل 144 شخصاً في تدافع بمعبد هندي

جودبور (الهند) - وكالات:

قالت الشرطة الهندية أمس الثلاثاء إن 144 شخصاً على الأقل لقوا حتفهم في تدافع بمعبد هندوسي في ولاية راجستان الصحراوية بغرب الهند مع احتفال الهندوس بواحد من أهم أعيادهم.. ووقع التدافع في معبد تشاموندا المقام داخل حصن على قمة تل بالقرب من مدينة جودبور الأثرية.

وقال شاهد عرَّف نفسه باسم أنوبهاف: (الناس أخذوا يقعون فوق بعضهم البعض.. ركض كثيرون لكنهم سقطوا تحت أقدام الآلاف).. وذكر شهود آخرون أن عدداً كبيراً من الناس كانوا يريدون المرور في نفس الوقت من منطقة ضيقة عند السفح.. واختنق كثيرون بعد سقوطهم تحت الأقدام.. وقال راجيف داسوث المفتش العام بالشرطة للتلفزيون المحلي: (الرقم لدينا هو 144 قتيلاً و150 جريحاً.. الموقف تحت السيطرة وكل المصابين يلقون رعاية في المستشفيات).

وصرح مسؤولون بأن الحشود كانت أكبر من المعتاد أمس مع احتشاد آلاف الهندوس لبدء ما يُسمى بعيد نافراتري الذي يستمر تسعة أيام.. وذكر أحد الشهود الذي عرَّف نفسه باسم سانتا أن التدافع حدث حين حاولت السلطات الهندية منع الزوار من دخول المعبد لإفساح الطريق لإحدى الشخصيات المهمة لكن الشرطة قدمت رواية مختلفة.

وأضاف: (بعض الناس سقطوا في الطريق الصاعد إلى المعبد مما أدى إلى وقوع خسائر في الأرواح) وأضاف أن حاجزاً يفصل بين النساء والرجال تحطم مما أدى إلى وقوع مزيد من الإصابات.. وتحدث من حين لآخر حوادث تدافع في الهند عند المعابد مع توافد الزوار بأعداد كبيرة.

"طالع دوليات"



 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد