Al Jazirah NewsPaper Thursday  02/10/2008 G Issue 13153
الخميس 03 شوال 1429   العدد  13153
مركز الأمير سلطان الحضاري يحتفي بأهالي تبوك

تبوك - نادر العنزي

أقيم مساء أول أيام عيد الفطر المبارك حفل أهالي منطقة تبوك بمناسبة العيد وذلك بمركز الأمير سلطان الحضاري وسط حضور جماهيري كبير من أبناء المنطقة ومن مختلف الجنسيات العربية امتلأت بهم مدرجات المركز. حيث اشتمل الحفل على قصيدة فصحى للشاعر عبدالرحمن الحربي، بعد ذلك ألقى الشاعر عايد العنزي قصيدة نبطية لاقت تصفيقاً حاراً من الجمهور بعد ذلك قامت فرقة بني عطية بتقديم لون (الدحية) تفاعل معها الحضور ثم قام الشاعر أحمد البلوي بعزف الربابة يلي ذلك (شيلة) مقدمة من الشاعر عايد العنزي بعد ذلك عاودت فرقة بني عطية تقديم لون اللاّل ثم أدى الشاعر أحمد البلوي لوحة تصويرية من أدائه وإخراج ورؤية فنية من علي الأحمري ثم جاء دور الجاليات العربية حيث بدأت الجالية اليمنية بتقديم لونها.

يلي ذلك الجالية السودانية وسط تصفيق وتفاعل من الجمهور بعد ذلك اختتم الحفل بالشكر والتقدير للحضور قدم الحفل المقدم عبدالله الشهري. شرف الحفل وكيل امارة منطقة تبوك المساعد للشؤون الأمنية خليفة بن هجهوج الخليفة والمستشار بإمارة منطقة تبوك جميل السحلي ومدير شرطة منطقة تبوك اللواء حمد الحواس ومدير إدارة مرور منطقة تبوك العقيد محمد بن علي النجار ومدير العلاقات العامة بالإمارة مدير المركز على بن مصلح القحطاني..

(الجزيرة) التقت بضيوف الحفل حيث أوضح الأستاذ خليفة بن هجهوج أن مناسبة عيد الفطر المبارك تأتي بعد مناسبة عزيزة على قلوب الجميع وهي مناسبة اليوم الوطني 78 للمملكة العربية السعودية إذ إن الفرحة فرحتان كما أشاد الخليفة بالحفل المنظم والحضور الجماهيري وهنأهم بالعيد السعيد.

من جانبه أشاد اللواء حمد الحواس بحفل أهالي المنطقة الذي جسد معاني الفرح والسرور من خلال تقديم القصائد والعروض الشعبية كذلك فرحة الجاليات العربية بتقديم ألوانها الشعبية التي تميزت بها داعيا الله أن يعيده على الجميع بوافر الصحة. كما بين العقيد محمد النجار أن مايميز هذا الحفل هو انه جمع أبناء المنطقة والمشاركة في فرحة العيد من خلال هذا الفلكلور حيث هذا التجمع يجسد أسمى معاني التكافل الاجتماعي بين أبناء المنطقة كما نسأل الله العلي القدير أن يعيده علينا أعواما عديدة.

وأوضح علي القحطاني مدير المركز أن هذا الاحتفال جاء بناءً على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان أمير منطقة تبوك حيث تتميز منطقة تبوك بألوان شعبية مختلفة من الدحية والسامري والشيلات والربابة... وغيرها من الألوان الأخرى التي تمثل كل محافظة من محافظات تبوك وأشاد القحطاني بالحضور الذي ملأ مدرجات المركز. كما أوضح الشاعر المعروف عايد بن عبدالله العنزي عن عظيم سعادته بمشاركة أهالي المنطقة الاحتفال بالعيد سائلاً المولى عز وجل أن يحفظ بلادنا من كل سوء.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد