Al Jazirah NewsPaper Wednesday  08/10/2008 G Issue 13159
الاربعاء 09 شوال 1429   العدد  13159
مراس تطلق مشروع (حدائق جميرا) دبي بكلفة 350 مليار درهم

دبي - الجزيرة

أعلنت شركة مراس للتطوير العقاري التي تتخذ من دبي مقراً لها عن إطلاق مشروع (حدائق جميرا) في دبي بكلفة 350 مليار درهم إماراتي كنواة لمشاريع الشركة التي تتبنى استراتيجية الابتكار في التخطيط والتصميم والبناء المستدام.

وسيكون المشروع متعدد الاستخدامات ومتاحاً للتملك الحر والإيجار بمثابة مدينة متكاملة تحيطه مناطق تربطها بشبكات متنوعة من وسائل النقل والخدمات ويتألف من مناطق منخفضة ومتوسطة وعالية الكثافة. ويتضمن المشروع مناطق تجارية وسكنية ومرافق للترفيه والاستجمام.

وسيضم مشروع (حدائق جميرا) بعض أكبر الأبراج في المدينة تساهم في إرساء معايير تصميم (المباني الخضراء) من خلال تبني خصائص مثل توليد الطاقة والساحات والأسقف المظللة والمغطاة بالنباتات والتغليف الخارجي الذي يساعد في تقليل درجات الحرارة بالإضافة إلى تقليل استخدام الطاقة الكهربائية في التكييف والتهوية وخلافه.

وقال عبد الله أحمد الحباي، رئيس شركة (مراس القابضة)، والتي تعد شركة (مراس للتطوير) شركة تابعة لها: انطلاقاً من رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي لتعزيز مكانة دبي كمدينة عالمية، أطلقت (مراس للتطوير) مشروع (حدائق جميرا) الذي سوف يساهم في تعزيز مسيرة الإمارة التطويرية).

كما (ستساهم كافة موارد الشركة القابضة في مشروع (حدائق جميرا). وسنقوم بتوظيف خبرات وإمكانات شركاتنا التابعة في مجال الرعاية الصحية والتعليم والترفيه لإكمال متطلبات (مراس للتطوير) في تطوير وبناء منطقة تتوفر فيها أعلى مقاييس الراحة والحداثة).

وقال سينا الكاظم، الرئيس التنفيذي لشركة (مراس للتطوير): (نعمل من خلال التخطيط الشامل الذي يعنى بكافة عوامل العيش في المدن وتبني كافة الممارسات لتصاميم المباني والبيئة المستدامة التي تضمن أحدث التصاميم والتقنيات الهندسية مع التركيز الدائم على توظيف أفضل الكوادر لضمان مساهمة مشروع (حدائق جميرا) في إثراء حياة كل من يعيش ويعمل فيه).

وستستمر عملية إنشاء مشروع (حدائق جميرا) على مدى 12 عاماً في منطقة تقع شمال شارع الشيخ زايد. ويضم المشروع العديد من المنتزهات الرئيسية بالإضافة إلى حدائق المجمعات لضمان توفير أكبر قدر ممكن من المساحات الخضراء.

ويطلق على المنطقة الأولى من المشروع التي تمت المباشرة بها (المرحلة الأولى) والتي تشغل مساحة تصل إلى نحو 820 ألف متر مربع لشمال مشروع (حدائق جميرا)، وتضم 67 مبنى ما بين مبانٍ منخفضة ومتوسطة وعالية الارتفاع مخصصة للمكاتب والأغراض السكنية والتجارية بالإضافة إلى فندقين ومنطقة للتسوق.

وبالإضافة إلى ذلك، سيضم مشروع (حدائق جميرا) عدداً من الأبراج الشاهقة تشكل تحفاً معمارية في حد ذاتها لتضيف بعداً جمالياً لأفق دبي. وتشمل هذه الأبراج (ون دبي)، الذي سيكون ضمن أطول وأكبر المباني في العالم ويتكون من ثلاثة أبراج متصلة ببعضها البعض بجسور تحتوي على شقق سكنية معلقة يصل ارتفاع كل منها إلى 600 متر على الأقل.

أما برج (ون بارك أفينيو) الممتد على مساحة 600.000 متر مربع سيكون قمة في استخدام التكنولوجيا والتصميم المستدام في القرن الواحد والعشرين حيث يساهم الشكل المتموج لهذا البرج في تعزيز علاقة دبي التاريخية بالبحر بالإضافة إلى ذلك فسيكون هناك مجمع (بارك جيت) الذي يتألف من ستة أبراج مقسمة على شكل زوجي. ويتراوح ارتفاع كل من هذه الأبراج الستة بين 30-40 طابقاً.

وقد بدأت عمليات إنشاء (المرحلة الأولى) ومن المقرر تسليم المباني الأولى في الربع الرابع من العام 2011م. وسيتم إنجاز المرحلة الأولى بالكامل في الربع الرابع من العام 2013م.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد