Al Jazirah NewsPaper Wednesday  08/10/2008 G Issue 13159
الاربعاء 09 شوال 1429   العدد  13159
يرعى اليوم افتتاح جامعة محمد بن فهد بالشرقية
سلطان الخير يتكفل بدراسة 50 يتيماً ومعاقاً بجامعة فهد بن سلطان على نفقته

تبوك - عبدالرحمن العطوي / الدمام - خالد المرشود:

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام عن تكفله بإدخال خمسين يتيماً ومعاقاً قد وصلوا إلى مستوى جامعة فهد بن سلطان بمدينة تبوك، مشيراً الى أن دراستهم ستكون على حساب سموه الخاص تكريماً لإنسان هذا الوطن وللجامعة نفسها.

كما أعلن سموه عن تبرعه للجامعة بمبلغ عشرة ملايين ريال سنوياً. جاء ذلك في الكلمة التي ارتجلها سموه إثر افتتاحه بعد ظهر أمس جامعة فهد بن سلطان بمدينة تبوك.

وكان سموه قد أزاح الستار عن اللوحة التذكارية لمباني الجامعة واستمع إلى شرح من عضو مجلس أمناء الجامعة الدكتور محمد بن عبدالله اللحيدان عن مبنى الجامعة على مجسم المبنى والمكون من المبنى الرئيس والكليات الثلاث والمباني المساندة والمتعددة الأغراض بالإضافة إلى المباني المستقبلية بالجامعة التي تصل إلى أكثر من 12 كلية على مساحة 600 ألف متر مربع.

من جهة ثانية قام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام حفظه الله مساء أمس بزيارة لمقر مشروع المساكن الميسرة في مدينة الدمام (المرحلة الأولى) الذي يتكون من 148 وحدة سكنية مقامة على مساحة 40.000 متر مربع ضمن مشاريع الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز للمساكن الميسرة بالمنطقة الشرقية.

كما استقبل سمو ولي العهد في قصر سموه في الراكة بالخبر مساء أمس أصحاب الفضيلة والمشايخ وأعيان وأهالي المنطقة الشرقية وكبار قادة وضباط القوات المسلحة بالمنطقة الذين قدموا للسلام على سموه وتهنئته بعيد الفطر المبارك.

من جهة أخرى يرعى سموه اليوم الأربعاء حفل افتتاح جامعة الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز بالمنطقة الشرقية.

وعبر صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس أمناء الجامعة بهذه المناسبة عن سروره وامتنانه وأهالي المنطقة الشرقية برعاية سمو ولي العهد بافتتاح الجامعة. مشيراً إلى رعاية سمو ولي العهد للمشروعات التنموية التي تشهدها المنطقة الشرقية التي يوليها سموه اهتماماً كبيراً أسوة بباقي مناطق المملكة.

"طالع محليات ومتابعة"







 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد