Al Jazirah NewsPaper Wednesday  08/10/2008 G Issue 13159
الاربعاء 09 شوال 1429   العدد  13159
النويصر عضو اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لكرة القدم يؤكد:
لائحة العقوبات الجديدة جاهزة ومكتملة الجوانب وتم اعتمادها وستوزع على الأندية نهاية الشهر

كتب - خالد الغفيلي

كشف عضو اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لكرة القدم الأستاذ محمد النويصر أن اللائحة الجديدة للعقوبات جاهزة ومكتملة الجوانب وهي في مراحلها الأخيرة ومعتمدة من الاتحاد السعودي لكرة القدم. ووعد أن تكون نهاية الشهر لدى كافة الأندية السعودية والمهتمين بها.

وأضاف النويصر أنه من حق الأندية أن تعرف وتبلغ بكل القرارات عند حدوثها، وبيّن النويصر أنه عند تشكيل اللجان هذا الموسم هناك توجيهات من الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل أن يكون هناك تنسيق بين كافة لجان الاتحاد السعودي لكرة القدم. وأضاف أنه عقد العديد من الاجتماعات التشاورية بين اللجان لتنسيق بناء على تلك التوجيهات الكريمة.

لا اجتهادات في لائحة العقوبات

وأكد النويصر أن لائحة العقوبات موحدة لكافة اللجان ولا يوجد اختلاف بها؛ لأنها لوائح صادرة من اتحاد القدم ولا يوجد بها اجتهادات لأنها موحدة حتى تكون معروفة للجميع.

وعن صدور القرار الأخير المتعلق بلقاء الاتفاق والنصر من اللجنة الفنية وليس من لجنة الانضباط أفاد أن ما يرد في تقرير الحكم يكون البت فيه من قبل اللجنة الفنية وهي التي تكون مسؤولة عنه وإذا لم يرد في تقرير الحكم أي شيء فالأمور تتحول إلى لجنة الانضباط لتصدر القرارات.

الأندية لا ترضى بالعقوبات

وأوضح النويصر أن هناك أندية لا ترضى بالعقوبات ونحن بالاتحاد السعودي يؤسفنا أن نتخذ مثل هذه القرارات التي تضر بالأندية وتسيء لجماهيرها التي هي حريصة على المثالية وهذا هو ديدن جمهورنا الغالي ولكن عندما يحدث مثل هذه التصرفات فيجب أن تتخذ القرارات وبالتالي يكون هناك عقوبات على الأندية والجماهير..

وواصل حديثه قائلاً: إن جميع القرارات والعقوبات متفق عليها بين كافة اللجان، مضيفاً أنهم دائماً وأبداً يسعون للتطوير وتحديث اللوائح متى ما رأينا في ذلك مصلحة والاتحاد السعودي وفق توجيهات المسؤولين يطالبنا دائماً بأخذ وجهات النظر الصادرة من المسؤولين والإعلاميين ونحن منفتحون مع العالم ونسعى دائماً للتطوير.

كل شيء موجود باللائحة

وأعلن عضو اللجنة الفنية محمد النويصر أنهم يتقبلون وجهات النظر ويسمعون للرأي الآخر، مؤكدا أنه ليس لديهم ما يخفونه والعقوبات التي صدرت مؤخراً موجودة في لائحة المسابقات التي أقرت مؤخراً وهي في مراحلها الأخيرة.

وأكد النويصر أن من حق الاتحاد السعودي اتخاذ ما يراه مناسباً في بعض القرارات.

الهلال والاتحاد الأكثر تضرراً

وتطرق لاعتراض الاتحاد على عدم دخول جماهيره في مباراة النصر ومطالبتهم بنقلها إلى جدة قائلاً: دار اتصال هاتفي بيني وبين رئيس الاتحاد جمال أبو عمارة وأبدى وجهة نظره وأوضحت له كافة الأمور والاتحاد يرى أنه ليس له ذنب بذلك فكيف يعاقب هو الآخر وأحب أن أوضح للجميع أن الهلال العام الماضي حدث له نفس الشيء أمام الوحدة ونقلت مباراته أمام الاتحاد الذي استفاد وتضرر الهلال وهذا هو حال الكرة.. هناك متضرر وهناك مستفيد ويجب على الجميع أن يقتنع بذلك.

منع دخول الجماهير لن يطبق بهذه الحالة

وكشف النويصر أن قرار منع الجماهير لن يطبق إلا إذا كان الفريق المقابل من خارج المنطقة، أما لو كان الفريق المقابل من نفس المدينة فالمباراة تقام في حضور الجمهور، لأن من حق الفريق الآخر حضور جماهيره وتؤجل العقوبة للمباراة الثانية. وعن مطالبة البعض بأن تكون العقوبة في مباراة الإياب للفريقين حتى يكون الضرر على الفريقين فقط أجاب: هذه فيها صعوبة كبيرة لأن الأحداث تتغير والانتظار لأشهر يحدث فيه أشياء كثيرة وإذا افترضنا أننا طبقنا ذلك فماذا لو حدث أن المشكلة وقعت في الإياب فهل ننتظر للموسم القادم، فهناك متاعب والأفضل الذي نعمل به حتى لو تضرر فريق آخر لأن هذا حال الكرة ويجب أن يرضى به الجميع.

لن نجامل أحداً

وفي ختام حديثه قال النويصر: إنه لا يوجد حلول ودية مع رؤساء الأندية وهناك اتصالات مع الرؤساء والإداريين واللاعبين والجماهير ونأخذ ونعطي معهم وفق ما هو متاح وأبوابنا وقلوبنا مفتوحة للجميع وليثق الجميع أننا لا نجامل أحداً ولا نقصد أحداً من الأندية، بل نسير وفق الأنظمة واللوائح التي تسير على كل الأندية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد