Al Jazirah NewsPaper Saturday  11/10/2008 G Issue 13162
السبت 12 شوال 1429   العدد  13162
موقع قناة العربية الإلكتروني يتعرّض لعمليّة قرصنة والقناة تعتبره تخريباً

دبي - فن

قالت أمس (الجمعة) قناة العربية إن موقعها الإخباري الإلكتروني قد تعرّض لعمليّة قَرصنة مُنظَّمة من قِبل جهات متطرِّفة مّا أدّى إلى وضعه خارج الخدمة مؤقّتاً. وأن تلك الجهات قد هدّدتْ بالمزيد من عمليات القرصنة والتخريب المُماثلة بحسب بينا صحافي وصل (الجزيرة) نسخة منه.

وكان القراصنة قد دخلوا إلى أنظمة الجهة المنظّمة لأسماء النطاق Domain Names في الولايات المتحدة الأميركية، والمعروفة ب (نيتوورك سوليوشينز) Network Solutions، وقاموا بتحويل عنوان موقع (العربية.نت) www.alarabiya.net إلى جهاتٍ ومواقع أخرى مع رسالةٍ تُفيد بقرصنتهم للموقع.

وتعليقاً على ذلك قال مصدر مسؤول في قناة العربية إنه يجري الآن العمل بشكل مكثّف لإعادة تشغيل موقع (العربية.نت) www.alarabiya.net وعودته السريعة إلى الملايين من متصفّحي الشبكة العنكبوتية World Wide Web، واصفاً عملية القرصنة هذه بالتخريب المتعمَّد والتعدّي المزدوج على حريّة الكلمة وحقوق المتصفّحين.

وأكّد في الوقت عينه على نهج قناة العربية المعتدل والمتوازن وغير المنحاز، شاشةً وموقعاً، وعلى تمسّكها بالمعايير المهنية على الدوام.

وختم المصدر قائلاً إن الاتصالات القانونية جارية مع الجهات الأمريكية ذات الصلة التي تدير عناوين مواقع الإنترنت بهدف إعادة اسم الموقع سريعاً وبالتالي الإشارة مجدّداً إلى موقع العربية، والذي يمكن زيارته حاليا من خلال العنوان الرديف: www.alarabiya.tv. .




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد