Al Jazirah NewsPaper Saturday  11/10/2008 G Issue 13162
السبت 12 شوال 1429   العدد  13162
قادة في القاعدة ينجون من هجوم أمريكي في شمال وزيرستان
انتحاري يهاجم اجتماعاً قبلياً في باكستان ويقتل 30

بيشاور - ميرانشاه - اسلام اباد (باكستان) - الوكالات:

قتل مفجر انتحاري 30 شخصاً بعدما صدم بسيارته مجلساً قبلياً مناهضاً لحركة طالبان في إقليم أوراكضاي بشمال غرب باكستان أمس الجمعة.

وحسب مسؤولين نسف المفجر نفسه حينما تجمع نحو 500 من أفراد قبيلة عليضاي لوضع استراتيجية في إطار الجهود التي تساندها الحكومة لطرد المتشددين من المناطق القبلية التي تعتبر ملاذاً آمناً لمقاتلي القاعدة وحلفائهم حركة طالبان. وقتل 30 شخصاً في الهجوم كما جرح نحو مئة آخرين.

وقال قيمت خان اوراكضاي أحد أعيان القبيلة لرويترز كنا نناقش خططاً لمكافحة المتشددين حينما دخل رجل يقود سيارة وسط الاجتماع فجأة فداس عدة أشخاص ثم فجر السيارة.

وفي منطقة القبائل نفسها نجا عدد من قادة تنظيم القاعدة وطالبان من هجوم صاروخي شنته القوات الامريكية على قرية حيث خرجوا من موقع الاجتماع قبل دقائق من الهجوم.

وذكر مسؤولون ان صاروخين وقعا على منزل قائد باكستاني في طالبان يدعى حافظ ساهار غول في منطقة شمال وزيرستان المحاذية لأفغانستان ليل الخميس مما أدى إلى مقتل 9 اشخاص من بينهم 6 من العرب.

وأضاف المسؤول (كان اجتماعا يعقد ويحضره نحو 30 من قادة طالبان والقاعدة المحليين في منزل حافظ ساهار غول، إلا ان غالبيتهم غادروا المبنى قبل عشر دقائق من الهجوم).

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته أنه يعتقد ان العرب الستة الذين قتلوا هم أقل رتبة في التنظيمين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد