Al Jazirah NewsPaper Saturday  11/10/2008 G Issue 13162
السبت 12 شوال 1429   العدد  13162
اشتباكات عنيفة بين فلسطينيي الداخل واليهود في مدينة عكا

مكتب الجزيرة - القدس - عكا - رندة أحمد:

انفجرت اشتباكات بين فلسطينيي الداخل عرب 48 واليهود في مدينة عكا، شمال - إسرائيل -، عقب دخول فلسطيني بسيارته حي يسكنه الفلسطينيون واليهود، لزيارة أقاربه، حيث هاجمه اليهود بالحجارة، الأمر الذي دفع أقاربه للخروج من البيت لمساعدته، حيث تجمّع العديد من المواطنين الفلسطينيين في المنطقة وجرى تراشق بالحجارة بين الطرفين، ولم تستطع الشرطة الإسرائيلية الموجودة في المكان إنهاء الأحداث إلاّ بعد تدخل الوساطات وإجراء مفاوضات بين الطرفين.

وتصاعدت الأحداث بعد نشر إشاعة أنّ السائق الفلسطيني قُتل، حيث تجمّع أكثر من 500 فلسطيني في المنطقة، وبحسب الشرطة الإسرائيلية فإنّ الأمر كاد أن يؤدي إلى نتائج خطيرة، حيث أصيب ثلاثة مواطنين بينهم السائق، وتم تدمير العديد من السيارات الموجودة على حافة الشوارع.

وقال قائد شرطة عكا كولونيل - أفي إدري -: إن المواجهات كانت الأشد عنفاً منذ سنوات، مؤكداً عزم الشرطة على التعامل بصرامة مع جميع المشاغبين.

من جهته قال النائب العربي في الكنيست الإسرائيلي - أحمد الطيبي -: (إنّ ما حدث ليس إلاّ اعتداء همجياً لمشاغبين يهود ضد سكان عكا العرب)، متهماً الشرطة بالعجز عن التعامل السوي مع الأحداث.

واستخدمت قوات الشرطة التي هرعت إلى مواقع المواجهات وسائل تفريق المظاهرات، بما فيها القنابل الصوتية لاستعادة الهدوء، حيث جرى اعتقال ثمانية أشخاص من كلا الطرفين للاشتباه بضلوعهم في المواجهات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد