Al Jazirah NewsPaper Saturday  11/10/2008 G Issue 13162
السبت 12 شوال 1429   العدد  13162
د. المانع يرأس وفد المملكة في اجتماعات منظمة الصحة العالمية بالقاهرة

«الجزيرة» - أحمد القرني:

يرأس معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع وفد المملكة اليوم المشارك في اجتماعات الدورة (55) للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية للشرق المتوسط المقرر عقدها في القاهرة خلال الفترة من 11- 14 من الشهر الجاري.

ويضم الوفد بجانب معاليه وكيل الوزارة للتخطيط والتطوير والوكيل المساعد للطب الوقائي والوكيل المساعد للمختبرات وبنوك الدم ومدير عام الرخص الطبية والصيدلة والمشرف العام على الصحة الدولية بالنيابة.. أوضح ذلك المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد بن محمد مرغلاني.

وأضاف قائلاً: إن جدول الاجتماعات يتضمن عدداً من الموضوعات تشمل استعراض مجموعة من التقارير المرحلية بوصفها وثائق إعلامية حول الموضوعات التالية (مرض الإيدز والعدوى بفيروسه، واستئصال شلل الأطفال، ومبادرة التحرر من التبغ، والتدبير المتكامل لنواقل المرض) كما سيتم استعراض الورقات التقنية التالية: رأب فجوات الاتصال بين الباحثين الصحيين وراسمي السياسات في إقليم شرق المتوسط، تعزيز عملية تطوير التمريض والقبالة، الإستراتيجية لمكافحة العدوى المنقولة جنسياً والوقاية منها. وأشار المرغلاني إلى أن الاجتماعات تتضمن مناقشات تقنية حول التغير المناخي وصحة الإنسان.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد