Al Jazirah NewsPaper Tuesday  14/10/2008 G Issue 13165
الثلاثاء 15 شوال 1429   العدد  13165
مؤتمر مستجدات جراحة الكبد والبنكرياس بتخصصي الملك فهد بالدمام

«الجزيرة»- الرياض

يعتزم قسم الجراحة بمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام بالتعاون مع إدارة الشئون الأكاديمية والتدريب إقامة المؤتمر العالمي الأول لمستجدات جراحة الكبد والبنكرياس والقنوات المرارية في الفترة ما بين يوم الثلاثاء السابع والعشرين ويوم الخميس التاسع والعشرين من شهر ذو القعدة 1429هـ الموافق 25-27 من شهر نوفمبر 2008م.

وقد تم توجيه الدعوة لنخبة من الاستشاريين الجراحيين المتخصصين في هذا المجال من كل من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا والسويد وهونغ كونغ ومصر وكذلك عدد من المتخصصين في هذا المجال من داخل المملكة للمشاركة في هذا المؤتمر. وسيناقش المؤتمر مستجدات جراحة أورام الكبد والبنكرياس وكذلك زراعة الكبد.

وستكون فعاليات اليوم الأول عن أمراض البنكرياس وجراحتها وبخاصة جراحة المناظير واليوم الثاني سيركز على جراحة الكبد وعلاج أورام الكبد الأولية والثانوية، أما اليوم الثالث فسيخصص لكل ما يتعلق بزراعة الكبد.

ومن المتوقع حضور عدد كبير من جراحي المنطقة الشرقية بخاصة والمملكة بشكل عام وكذلك المهتمين بهذا الشأن من دول مجلس التعاون الخليجي للاستفادة من خبرات المتحدثين في مجال جراحة الكبد والبنكرياس والقنوات المرارية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد