Al Jazirah NewsPaper Sunday  19/10/2008 G Issue 13170
الأحد 20 شوال 1429   العدد  13170
تظاهرة عربية إسلامية مسيحية افتتحت جامع الأمين في بيروت

بيروت - منير الحافي

شكل الافتتاح الرسمي لجامع محمد الأمين صلى الله عليه وسلم في قلب بيروت تظاهرة كبيرة شاركت فيها شخصيات لبنانية وعربية وإسلامية. بدأ الحفل بعرض فيلم وثائقي عن مراحل بناء المسجد، أعده الإعلامي منير الحافي.

وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ أكد في كلمة هنأ بها الجميع على افتتاح المسجد أن مسجد محمد الأمين خاتم الأنبياء والمرسلين في قلب بيروت اليوم حقيق في أن يكون مركزاً تأتلف فيه القلوب وتجتمع فيه الصفوف وتتوحد فيه الكلمات ويؤسس فيه لحوار دينيا وثقافيا شاملا يصل الحاضر بالماضي ويستشرف فيه المستقبل المضيء بالتسامح والتقارب والألفة والعيش المشترك.

من جهته توجه رئيس كتلة المستقبل النائب سعد الحريري بالشكر إلى كل الذين تبرعوا لبناء هذا الجامع ومنهم الشيخ أبو بكر الباقي والشيخ محمد خالد وأول المتبرعين العرب الرئيس المرحوم جمال عبد الناصر وإلى كل مواطن لبناني تبرع بليرة لبنانية لبناء هذا الصرح وإلى جميع أهل الخير منهم صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز.

من جهته أكد مفتي الجمهورية اللبنانية محمد رشيد قبّاني أن لبنان ملتزم عربياً في الهوية والانتماء والخيارات السياسية معلناً ثبات الالتزام بخط الرئيس الشهيد رفيق الحريري.

وأشار قبّاني إلى أنّ (المسلمين مقتنعون أنّه لا بقاء للبنان إلا بالعيش المشترك) لافتاً إلى أنّ إنجاز هذا الجامع (يحقّق حلم أهل بيروت ومسلمي لبنان بإقامة هذا الصرح الديني الكبير).

شيخ الأزهر الشريف الإمام الأكبر سيد محمد طنطاوي رأى أنّ الخير الذي يأتي للبنان لا يأتي إلى طائفة وحدها بل إلى كل اللبنانيين مسلمين ومسيحيين مضيفاً أنّه عندما ما يكون هناك أمان وسلام ورخاء في لبنان فنحن نأخذ جانبا من هذا الأمان وكلنا نفرح ونسعد عندما نرى أن أمتنا العربية تعيش بسلام واطمئنان.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد