Al Jazirah NewsPaper Sunday  19/10/2008 G Issue 13170
الأحد 20 شوال 1429   العدد  13170
لاجي قدم معلومات مفصلة عن الحالة الأمنية والاقتصادية في عدن
متهم يمني يقر بالتخابر لصالح إيران وتسليم تقارير للسفارة

صنعاء - «الجزيرة» - عبدالمنعم الجابري

أقر المتهم الأول في قضية اليمنيين الثلاثة المتهمين بالتخابر لصالح إيران عبد الكريم علي عبد الكريم لاجي بتسليم تقارير لأشخاص يعملون في السفارة الإيرانية بصنعاء وذلك في الجلسة الثانية التي عقدتها المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة في قضايا أمن الدولة والإرهاب أمس السبت.

وتضمنت تلك التقارير معلومات عن خفر السواحل وعن استحداثات للمواقع العسكرية في خفر السواحل وعن الزوارق الحربية وتجهيزاتها واستلامه مبالغ مالية بالدولار الأمريكي من رجل أعمال إيراني يدعى محمد جواد نبوي عبر البنك الوطني فرع عدن بجنوب البلاد.

وقالت المصادر القضائية (قدم المتهم عبدالكريم لاجي تقارير مفصلة عن خفر السواحل والحالة الأمنية والاقتصادية في مدينة عدن والحراك الجنوبي).

وأضافت (قدم المتهم أيضا معلومات عن تحركات الأمريكيين في اليمن وعن التعاون اليمني الأمريكي في مجال خفر السواحل، بالإضافة إلى معلومات وتقارير عن الانتخابات البرلمانية التي جرت في عام 2003 م. وقررت المحكمة تأجيل الجلسة لمواصلة الاستماع لمحاضر جمع الاستدلال واعترافات المتهم الأول حتى الأربعاء المقبل.

وكانت المحكمة عقد أولى جلسات المتهمين الثلاثة وهم: عبدالكريم علي عبد الكريم لاجي (33 سنة) وهاني أحمد دين محمد (31 سنة) وأسكندر عبدالله يوسف عبده (57 سنة) في الـ11 من أكتوبر الجاري بتهمة التخابر مع إيران. وعلى صعيد أمني آخر قضت المحكمة الجزائية المتخصصة بقضايا امن الدولة بعقوبة الحبس مدة خمسة وعشرين عاماً ليمنيين اثنين أدينا بالاتجار بالمخدرات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد