Al Jazirah NewsPaper Sunday  19/10/2008 G Issue 13170
الأحد 20 شوال 1429   العدد  13170
مقتل 60 مسلحا في هجمات جوية شمال غربي باكستان

إسلام أباد - (د ب أ)

قال مسؤولون باكستانيون إن ستين مسلحا على الأقل قتلوا إثر قصف طائرات باكستانية ومروحيات مقاتلة عددا من المخابئ التي يشتبه في أنها ملاذ آمن لأعضاء حركة طالبان شمال غربي البلاد. وذكر الجيش الباكستاني أنه جرى قصف المخبأين في بيوشار والمناطق المحيطة في وادي سوات المضطرب بإقليم الحدود الشمالية الغربية.

وقال الميجور نصير علي المتحدث العسكري في المنطقة إنه طبقا للمعلومات الأولية التي جرى جمعها من مصادر محلية، فإن نحو ستين من المسلحين قتلوا في الهجمات.

وتأتي تلك الهجمات الجوية عقب ساعات من هروب أحد المهندسين الصينيين الاثنين اللذين أسرتهما طالبان ووصوله إلى نقطة أمنية. وكان مسؤولون قالوا في وقت سابق إن طائرات عسكرية ومروحيات مقاتلة باكستانية استهدفت عددا من المواقع التي يسيطر عليها مسلحون ينتمون إلى حركة طالبان في منطقة القبائل المضطربة المتاخمة للحدود الأفغانية، ما أسفر عن مقتل 13 متمردا على الأقل. وأوضح مسؤول أمني، تحدث شريطة عدم الكشف عن اسمه، أنه (تم قصف مخابئ المسلحين في مناطق راشكاي وتشارمانج وكوهي بإقليم باجاور، وكان مقاتلون أجانب من بين القتلى). ويطلق تعبير (مقاتلون أجانب) على المقاتلين من ذوي الأصول العربية أو من آسيا الوسطى الذين لهم صلة بتنظيم القاعدة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد