Al Jazirah NewsPaper Sunday  19/10/2008 G Issue 13170
الأحد 20 شوال 1429   العدد  13170
السعودية يداً بيد مع الشعب اللبناني
مركز الآفاق للعلوم الفنية والتقنية يرى النور

بيروت - موفد الجزيرة - فهد الشويعر

قام معالي مستشار سمو وزير الداخلية رئيس الحملة الشعبية السعودية الدكتور ساعد العرابي الحارثي بافتتاح مركز الآفاق للعلوم الفنية والتقنية يُرافقه معالي سفير خادم الحرمين الشريفين في لبنان الدكتور عبدالعزيز خوجة بحضور، مدير المركز وعدد من المسؤولين اللبنانيين، وقال الحارثي عقب افتتاحه للمركز إن مركز الآفاق للعلوم الفنية والتقنية والتابع لدار الفتوى اللبنانية يعد ثمره من ثمار التعاون والإخاء والتكافل الاجتماعي وقد بلغت تكلفته الإجمالية حوالي 107.145 ريال سعودي شملت تجهيز وترميم المركز وتلبية احتياجاته من الأثاث المكتبي وأجهزة الحاسب الآلي وتزويده بمولدات كهربائية.

وأضاف معاليه بأن هذا المشروع يهدف إلى تحقيق عدة أهداف من أهمها دعم مسيرة التعليم المهني والتقني في لبنان من خلال دعم هذا الصرح العلمي، إضافة إلى تأهيل الطلاب المنتسبين للمعهد لتلبية احتياجات سوق العمل الفعلية.

ويقع المركز في بيروت ويعمل على تقديم خدماته التعليمية المهنية والتقنية وفق منهجية حديثة لتأهيل الطلاب المنتسبين إليه. وقامت فكرة المشروع على تجهيز وترميم مركز الآفاق للعلوم الفنية والتقنية وتلبية احتياجاته من أثاث مكتبي وأجهزة حاسب إلى ومولدات كهربائية ليتحول إلى صرح تعليمي مهني تقني بمسمى مركز الآفاق للعلوم الفنية والتقنية.

وبلغت تكلفة المشروع حوالي (107.145) ريال سعودي، شملت تجهيز المركز بالمعدات والأجهزة والأثاث ومولدات الكهرباء ليتحول إلى معهد تعليمي يواكب النهضة التعليمية والتكنولوجية الحديثة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد