Al Jazirah NewsPaper Sunday  19/10/2008 G Issue 13170
الأحد 20 شوال 1429   العدد  13170
وزيرا التربية والصحة يطلقان حملة تطعيم الطلاب
د. العبيد: انتقال الوحدات الصحية المدرسية لوزارة الصحة في العام القادم

(الجزيرة) - أحمد القرني

دشن معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع ومعالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله العبيد صباح أمس برنامج حملة تطعيم طلاب الصفوف الأولى الابتدائية على مستوى مناطق المملكة، وذلك بدأ بمعهد العاصمة النموذجي بالرياض بحضور عدد كبير من المسؤولين بقطاعي الصحة والتعليم.

وقد بدأ البرنامج بتجول معالي الوزراء على المعرض التوعوي بهذه المناسبة وبيّن د. المانع بأن المملكة سبق لها الإعلان عن خلوها من شلل الأطفال، ولكن ما تقوم به الوزارة من إعادة للتطعيمات هو تأكيد لعدم عودة المرض مرة أخرى، وقد تم التنسيق مع الشؤون الصحية بمنطقة الرياض التي قامت بتجهيز 1000 فرقة طبية تستهدف تطعيم أكثر من 120 ألف طفل بالمنطقة لطلاب الصفوف الأولى، كما يتم جميع الإجراء في باقي جميع مناطق المملكة، ثم قام أصحاب المعالي بعملية تطعيم الأطفال معلنين انطلاق البرنامج.

وأكد د. العبيد أن هذا العمل يعد خطوة من خطوات التعاون بين الوزارتين بما أن وزارة التربية والتعليم مسؤولة عن التعليم والصحة مسؤولة عن الطب الوقائي، فإن إعطاء هذه التطعيمات في مقر الطلاب يحقق للوزارة ما تتطلع إليه من تعميم هذه التطعيمات، والتمكن للوصول للطلاب بأفضل مما كان عليه في المراكز الصحية، وقال د. العبيد نتطلع إلى أن تكون هذه الانطلاقة إلى جهود مباركة من وزارة الصحة في الصحة المدرسية بعد انتقال جميع المرافق الصحة المدرسية إليها في ميزانية العام القادم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد