Al Jazirah NewsPaper Sunday  19/10/2008 G Issue 13170
الأحد 20 شوال 1429   العدد  13170
نيابة عن الأمير خالد بن سلطان
الحصين يعلن أسماء الفائزين بجائزة الأمير سلطان العالمية للمياه وحجب جائزة الإبداع

الرياض - عوض مانع القحطاني

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة جائزة الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمية للمياه ترأس معالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين وبحضور كافة أعضاء الجائزة، حيث تم استعراض عدد من الأمور المطروحة على جدول الأعمال واتخذ بشأنها عدد من القرارات، منها استعراض خلاصة أعمال الدورة الثالثة، إعلان أسماء الفائزين في الدورة الثالثة، إعلان موضوعات الجائزة الرابعة، وفتح باب الترشيح لها ومناقشة أسس وأطر الشراكة بين الجائزة والجمعيات العالمية في مجال المياه، دراسة تقرير تحكيم الأعمال واختيار المرشحين، كما تم بحث حصول الجائزة على عضوية كمراقب في لجنة الأمم المتحدة الاستخدامات الفضاء للأغراض السلمية.

وعقب ذلك أعلن معاليه نيابة عن سمو الأمير خالد بن سلطان أسماء الفائزين بالجائزة في دورتها الثالثة، كما قرار المجلس حجب جائزة الإبداع في الدورة الثالثة، ومنح الجوائز التالية للفروع التخصصية، وهم الفائزة الأول في مجال المياه السطحية، وموضوعها (التحكم بالرواسب السطحية) وقيمتها 500 ألف ريال د. تشه تد يانج من الولايات المتحدة الأمريكية.

الفائز الثاني بفرع المياه الجوفية وموضوع (استكشاف المياه الجوفية) وقيمتها 500 ألف ريال وهو وولف جانج كنز لباخ من سويسرا. الفائزان مناصفة بجائزة الفرع الثالث حول (الموارد المائية البديلة غير التقليدية) وهم وقيمتها 500 ألف ريال وموضوعها (طرق وأنظمة مبتكرة في تحلية المياه) هما:

1- عبدالوهاب محمد من ماليزيا.

2- المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة بالمملكة العربية السعودية.

الفائزان مناصفة في الفرع الرابع حول (إدارة الموارد المائية) وقيمتها 500 ألف وموضوعها (إدارة الطلب على المياه في المناطق الحضرية).

1- مركز القرار للمدينة الصحراوية بجامعة ارميزونا بالولايات المتحدة.

2- زين الدين عبدالمنان من ماليزيا.

تفاصيل موسعة في عدد الغد



 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد