Al Jazirah NewsPaper Sunday  19/10/2008 G Issue 13170
الأحد 20 شوال 1429   العدد  13170
مواجهة كويتية كويتية بين السالمية والقادسية في ذهاب نصف نهائي بطولة

يشهد ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة الأندية الخليجية لكرة القدم مواجهة كويتية كويتية بين السالمية والقادسية اليوم الأحد على استاد ثامر في نادي السالمية.

وتُقام مباراة الإياب في 25 الشهر الحالي على استاد محمد الحمد في نادي القادسية. وبلغ السالمية نصف النهائي بعد أن احتل المركز الثاني في تصفيات المجموعة الثانية التي استضافها الأهلي السعودي، إثر فوزه على النجمة البحريني 3 2، وظفار العماني بالنتيجة ذاتها، وخسارته أمام الأهلي صفر 1 .

أما القادسية، فتأهل إلى نصف النهائي بعد تصدره المجموعة الأولى التي استضافها الخور القطري، محققاً ثلاثة انتصارات على النصر السعودي 1 صفر، وعلى النهضة العماني 4 صفر، والخور 5 صفر، وتعادل مع المحرق البحريني 1 1 .

ويدخل الطرفان المباراة وهما منتشيان بفوزين ثمينين في الدوري الكويتي، فالقادسية وصيف الموسم الماضي، تغلب على مضيفه كاظمة 1 صفر في المرحلة الثالثة وانتزع منه الصدارة، كما أنه بات الفريق الوحيد في الدوري الذي لم يخسر في الموسم الحالي.

بدوره السالمية حقق الفوز على العربي حامل كأس أمير الكويت 21، وهو يتخلف عن القادسية بفارق نقطة واحدة في صدارة الترتيب، علماً بأن الفريقين مدعوان أيضاً إلى مواجهة رابعة هذا الموسم، في المرحلة الخامسة من الدوري المحلي يوم 5 نوفمبر المقبل. وكانت المواجهة الأولى انتهت بفوز القادسية على السالمية 31 في كأس الاتحاد الكويتي التي أقيمت قبل انطلاق الدوري ثم توقفت.

ويسعى السالمية إلى فرض كلمته في مواجهة الذهاب واستغلال رداءة مستوى القادسية في الفترة الحالية، رغم أنه يتربع على صدارة الدوري، والظفر بفوز يقصر المسافة بينه وبين التأهل إلى المبارة النهائية للمرة الأولى في تاريخه. ويقدم السالمية بقيادة مدرب الكويت السابق الروماني ميهاي ستويكيتا، عروضاً مقنعة في الموسم الحالي حتى الآن، أثمرت فوزاً على التضامن 41، ثم خسر أمام كاظمة 12، وتغلب على العربي 21. ويملك الفريق مجموعة متجانسة يقودها المخضرم بشار عبد الله رغم أنه لم يزر الشباك في المباريات السابقة في الدوري، والمهاجم القناص فهد الرشيدي المعار من التضامن، وبدا إظهار موهبته في التهديف بتسجليه هدفين في المباراتين الأخيرتين في الدوري. إضافة إلى المهاجم حمد حربي ولاعب الوسط صالح البريكي والبحريني محمد حسين والبلغاري كيرل نيكولوف.فيما يغيب البحريني سيد محمود جلال للإيقاف، والبلغاري برنوزف والفلسطيني ماجد مصطفى لعدم قيدهما.

في المقابل، يتطلع القادسية إلى تغيير الصورة الباهتة التي ظهر عليها في مباريات الدوري، وتحقيق نتيجة إيجابية رغم أنه يمر في حالة من تذبذب المستوى، بيد أن مدرب (الأصفر) المحلي محمد إابراهيم بإمكانه إعادة الفريق إلى وضعه الطبيعي،




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد