Al Jazirah NewsPaper Sunday  19/10/2008 G Issue 13170
الأحد 20 شوال 1429   العدد  13170
عبر بيان صحفي وصف العقد بالأضخم في الشرق الأوسط
الهلال وشركته الراعية يعلنان استمرار شراكتهما لست سنوات بمميزات فريدة

أصدر كلٌ من نادي الهلال السعودي وشركة اتحاد اتصالات (موبايلي)، بياناً مشتركاً أعلنا فيه استمرارية شراكتهما الإستراتيجية لست سنوات قادمة ابتداءً من هذا الموسم وبصيغة جديدة تعود بالفائدة على الطرفين.

وتضمّن العقد، الذي يُعد الأضخم من نوعه على مستوى الشرق الأوسط، بنوداً جديدة أبرزها تمديد فترة العقد لست سنوات قادمة وزيادة مداخيل نادي الهلال وإضافة بنود جديدة.

ومن أبرز ما تم الاتفاق عليه بين نادي الهلال وشركة موبايلي، حصول نادي الهلال على 60 في المائة من إيرادات أي راعٍ يتم استقطابه بالتنسيق مع موبايلي، وحصول الهلال على 20 في المائة من إيرادات تذاكر مباريات النادي لكل درجة، وحصول الهلال على مبلغ لا يقل عن 5 ملايين ريال من خدمة (موبايلي الهلال) وعشرة ملايين ريال لكل 200 ألف مشترك في باقة موبايلي - الهلال أو 10 في المائة من القيمة الاسمية لأي باقة تباع من باقات موبايلي - الهلال.

كما سيحصل نادي الهلال على مبلغ 3 ملايين ريال عن كل بطولة محلية أو خارجية يحققها النادي، وتخصيص 10 في المائة كمساحة إعلانية أثناء المباريات الرسمية للفريق الأول و40 في المائة من العوائد المالية لاشتراكات عضوية الجمعية العمومية، والحصول على مليوني ريال عن كل بطولة دولية يشارك فيها الهلال وتنظمها شركة موبايلي.

وأكد البيان المشترك، أن هذه المزايا التي سيتمتع بها نادي الهلال، سوف تضاف إلى المبلغ السنوي الثابت والبالغ خمسين مليون ريال سعودي.

أما شركة موبايلي التي مددت عقدها، فسوف تحصل على جميع الحقوق الإعلانية وحقوق الرعاية لنادي الهلال وحقوق المحتوى على الهاتف المتحرك ومن ذلك قناة الزعيم، وتوسيع الفعاليات بشكل أكبر ومجموعة أخرى من الحقوق.

المهندس خالد الكاف الرئيس التنفيذي لشركة موبايلي قد أكد على الأهمية الكبرى لنادي الهلال بالنسبة لشركة موبايلي، كونه النادي الأكثر شعبية في المملكة .. متمنياً أن تحقق هذه الشراكة الفريدة من نوعها أهدافها لكلا الطرفين، وأوضح أن موبايلي بنت فكراً جديداً في الاستثمار الرياضي ووضعت بصمة واضحة، لأنها وجدت الرعاية والمساندة والتشجيع من أعلى سلطة رياضية في المملكة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد.

واستطرد قائلاً لقد كنا وسنبقى مع الهلال قلباً وقالباً وكانت التجربة الأولى لنا في الموسم الماضي، ونتطلع إلى أن نضيف الكثير في المواسم القادمة، مبدياً إعجابه بإدارة صاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن مساعد، ونوّه الكاف بالاحترافية العالية لصاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن مساعد عضو شرف نادي الهلال المسؤول عن الملف الاستثماري الذي قاد المفاوضات من الجانب الهلالي بكل احترافية ومهنية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد