Al Jazirah NewsPaper Monday  20/10/2008 G Issue 13171
الأثنين 21 شوال 1429   العدد  13171
حزب العمال البريطاني يتقدّم في استطلاعات الرأي

لندن - (د. ب. أ)

أظهر استطلاع للرأي نُشرت نتائجه أمس الأحد تقدّم حزب العمال الحاكم في بريطانيا مقترباً من المحافظين المعارضين، إلا أنه يبدو أن رئيس الوزراء جوردون براون لم يستفد كثيراً من أسلوب تعامله مع الأزمة المالية العالمية.

وأوضح الاستطلاع الذي أجراه معهد (كومريس) لصالح صحيفة (إندبندنت) أن 40% من الناخبين قد يختارون حزب المحافظين بزعامة ديفيد كاميرون بينما يفضّل 31% منهم حزب العمال و16% الحزب الليبرالي الديمقراطي. وبهذا ترتفع نسبة التأييد لحزب العمال أربع نقاط عن الاستطلاع السابق ليقلص الفارق بينه وبين المحافظين إلى أقل من عشر درجات للمرة الأولى منذ آذار - مارس الماضي.

يأتي هذا في حين يرى 54% ممن شملهم الاستطلاع أن الطريقة التي تعامل بها براون مع الأزمة المالية العالمية لا تدعم فرص حزبه في إعادة الانتخاب. وشعر 58% أنه كان من الخطأ استخدام أموال دافعي الضرائب لإنقاذ البنوك المتعثرة. وأجرى كومريس الاستطلاع يومي الأربعاء والخميس الماضيين بين 1005 أشخاص. وكان براون أعلن الأسبوع الماضي أن بريطانيا ستضخ 37 مليار جنيه إسترليني (65 مليار دولار) لدعم ميزانية ثلاثة من أكبر المصارف في البلاد، بالإضافة إلى ضمانات بقيمة 250 مليار جنيه إسترليني (438 مليار دولار) وهي الخطوة التي كانت محل إشادة وتبنتها دول أخرى.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد