Al Jazirah NewsPaper Monday  20/10/2008 G Issue 13171
الأثنين 21 شوال 1429   العدد  13171
السياري: اتجاه التضخم للانخفاض بناءً على دراساتنا الداخلية
الجريسي: واثقون من استمرار الطفرة الاقتصادية

الرياض - الجزيرة

أوضح معالي محافظ مؤسسة النقد السعودي الأستاذ حمد السياري خلال حفل الغرفة التجارية الصناعية بالرياض أن التضخم قد استقر، وأن اتجاهه للانخفاض بناءً على توقعات (ساما) ودراساتها الداخلية، وهذا الانخفاض بسبب التضخم العالمي، فالسلع عالمياً بدأت تتراجع مشيراً إلى أن التضخم لشهر سبتمبر مرتبط بكونه موسما رمضانيا، فعادة ً المواسم تزيد فيها الأسعار. أما الأشهر القادمة فالمتوقع اتجاه المؤشر للانخفاض لعوامل داخلية وأخرى خارجية.

وحول التطمينات التي أعطتها مؤسسة النقد حيال ارتباط استثمارات المملكة بالأزمة العالمية دون أن تتضمن أرقاماً كما تتداولها بعض الأوساط الاقتصادية، أكد المحافظ أن أرقام (ساما) أكثر شفافية من أية جهة أخرى فهي تصدر كل شهر وكل أسبوعين، وفي كل ميزانية تقريرا ماليا.

في ذات السياق صرح عبد الرحمن الجريسي عاشت المملكة طفرة اقتصادية في السابق ونحن متأكدون أن الطفرة الاقتصادية ستستمر ربما أكثر من السابق بحكم أن سياسة المملكة الاقتصادية مبنية على الدراسة والتخطيط، فقد ثبت ولله الحمد أن المملكة لم تتورط في عمليات مؤثرة في الأزمة العالمية، وهذا ما يشجع الاستثمار في المملكة التي هي محل اهتمام المستثمرين في العالم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد