Al Jazirah NewsPaper Wednesday  22/10/2008 G Issue 13173
الاربعاء 23 شوال 1429   العدد  13173
التعاونية: تنويع الاستثمارات جنّب الشركة آثار الأزمة المالية

الرياض - الجزيرة

وصف الرئيس التنفيذي للتعاونية الأداء التشغيلي للشركة خلال الربع الثالث من العام الجاري المنتهي في 30 سبتمبر بشكل عام بأنه جيد في ظل المنافسة الشديدة التي يشهدها سوق التأمين السعودي، بعد صدور الترخيص لعدد كبير من شركات التأمين.

وقال علي السبيهين إن التعاونية حققت زيادة في أقساط التأمين المكتتبة للأشهر التسعة الأولى من عام 2008 بلغت نسبتها 30%، حيث ارتفعت إلى 1.774 مليون ريال عام 2008 مقابل 1.364 مليون ريال خلال الفترة نفسها من عام 2007.

وأرجع السبيهين هذا التحسن في الأداء التشغيلي إلى نجاح الشركة في الحفاظ على عملائها الحاليين وجذب عملاء جدد رغم شدة المنافسة، الأمر الذي ترتب عنه تحقيق أرباح تشغيلية خلال الربع الثالث قدرها 52 مليون ريال، مقابل 33 مليون ريال تحققت خلال الربع الثاني من العام الجاري وبمعدل زيادة قدره 58%، وبما يعكس ثقة عملاء التعاونية في قدرتها المالية وفي منتجاتها وخدماتها، إضافة إلى فعالية قنوات التوزيع وانتشارها. من ناحية أخرى أكد السبيهين على أنّ سياسة تنويع الاستثمارات وتنويع الأصول التي تطبقها التعاونية بالتنسيق مع مستشارين عالميين، قد نجحت في تجنيب التعاونية الآثار المدمرة للأزمة المالية العالمية التي تجتاح أسواق دول العالم حالياً، وأطاحت بشركات عملاقة. وقال السبيهين: لقد ساهم نجاح السياسة الاستثمارية التي تتبعها التعاونية في تقليل حجم خسائر الاستثمارات بشكل كبير، حيث بلغت 11 مليون ريال فقط، وهي تشكل نسبة محدودة للغاية مقارنة بحجم أصول الشركة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد