Al Jazirah NewsPaper Wednesday  22/10/2008 G Issue 13173
الاربعاء 23 شوال 1429   العدد  13173
أعضاء من البرلمان الألماني في (العلوم والتقنية)

«الجزيرة» - جمال الحربي

قام وفد من أعضاء البرلمان الألماني يوم أمس بزيارة إلى مقر مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في الرياض، حيث التقى الوفد بسمو نائب رئيس المدينة لمعاهد البحوث الدكتور تركي بن سعود آل سعود، وعدد من المسؤولين في المدينة.

وتعرف الوفد على الجهود التي تبذلها مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في مجال دعم البحث العلمي وتفعيل أنشطته على مستوى المملكة والتنسيق بين الجهات الحكومية والجامعات والقطاع الخاص وتوحيد الجهود في هذا المجال، فضلا عن بعض المنجزات التي حققتها المدينة وجهودها في مجالات عديدة، والتقنيات الإستراتيجية التي تهم المملكة وتهتم المدينة بتطويرها من خلال الخطة الوطنية الشاملة للعلوم والتقنية.

وتضمن برنامج زيارة وفد أعضاء البرلمان الألماني للمدينة جولة على عدد من المعامل والمراكز البحثية في المدينة والالتقاء بالعلماء والباحثين والاطلاع على ابرز المنجزات العلمية والبحثية بالمدينة، حيث شاهد الوفد في البداية فيلما وثائقيا عن المدينة بمكتب سمو النائب.

ثم بعد ذلك قام الوفد بزيارة معهد بحوث البترول واستمعوا إلى شرح عن بعض الأبحاث والدراسات الخاصة بهذا المجال، وآخر ما توصل إليه المعهد من نتائج في هذا التخصص، بعد ذلك قام الوفد بزيارة لمعهد بحوث الفلك وتعرفوا على ما يقدمه المعهد في هذا المجال, وعلى الجهود المبذولة لتطويره في المملكة والرقي بها إلى مصاف الدول المتقدمة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد