Al Jazirah NewsPaper Wednesday  22/10/2008 G Issue 13173
الاربعاء 23 شوال 1429   العدد  13173
تعاون مشترك بين جمعية ماجد بن عبدالعزيز وأكاديمية نفيسة شمس

جدة - الجزيرة

وقعت جمعية ماجد بن عبد العزيز للتنمية والخدمات الاجتماعية هذا الأسبوع بمقرها في جدة اتفاقية تعاون مع أكاديمية نفيسة شمس للفنون والحرف، تمحورت حول تقديم برامج التدريب الحرفي لفتيات الأسر المتعثرة اقتصادياً والتابعة للجمعية.

وتأتي هذه الاتفاقيات من منطلق حرص الجمعية على تطوير أعمالها وبرامجها بصورة احترافية وتماشياً مع قرارات وزارة الشئون الاجتماعية التي نصت على إلزامية تعاون الجمعيات التابعة لها مع مراكز تدريب مرخص لها من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني. صرح بذلك مدير عام الجمعية همام زارع الذي اعتبر هذا التعاون إضافة لإنجازات الجمعية التي أقرها للتنفيذ مجلس الإدارة مؤخراً، وأن هذا التعاون سوف يخدم ما لا يقل عن (100) فتاة خلال العام الواحد من الفئات التي تستهدفها الجمعية بمعدل (5) دورات حرفية مختلفة. وأضاف زارع أن الجمعية تهدف أيضاً إلى اختيار دورات حرفية تنتهي بتوظيف الفتاة من المنزل بالتنسيق مع الجهات الراغبة في توظيف المتدربات.

من جهتها أشارت سوزان الشامي المدير العام للأكاديمية إلى سعادة الأكاديمية بالتعاون مع جمعية ماجد بن عبدالعزيز والتي تعمل باحترافية في تقديم العمل الخيري بمنهجية مدروسة وتعد واحدة من الجهات المهتمة بمسيرة التنمية في المملكة وتوفير الحياة الكريمة للمواطن محدود الدخل.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد