Al Jazirah NewsPaper Wednesday  29/10/2008 G Issue 13180
الاربعاء 01 ذو القعدة 1429   العدد  13180
الأمير الوليد بن طلال يبحث مع ولي عهد إقليم براق دار الماليزي موضوعات اقتصادية

الرياض - الجزيرة

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة في مكتب سموه بالرياض السبت 26 شوال 1429هـ الموافق 25 أكتوبر 2008م صاحب السمو الملكي الأمير رجا ناظرين شاه ولي عهد إقليم براق دار الرضوان بماليزيا، وسفير الشؤون المالية للمركز الماليزي الإسلامي المالي(Malaysia Islamic Financial Center (MIFC والوفد المرافق.

وقد شمل الوفد المرافق: سفير ماليزيا لدى المملكة العربية السعودية الدكتور سيد عمر السقاف، داتوء محمد رازيف عبدالقادر نائب الرئيس في بنك نيجارا ماليزيا، وداتوء سيرا محمد أنوار بن زيني رئيس مجلس إدارة بيرناما. وحضر اللقاء من جانب شركة المملكة القابضة الأستاذة نهلة العنبر المساعدة الخاصة لسمو رئيس مجلس الإدارة.

وفي مستهل اللقاء شكر سمو الأمير راجا الأمير الوليد على استقباله وإتاحة الفرصة للقائه وتبادل الطرفان بعض الموضوعات الاقتصادية والاجتماعية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين المملكة العربية السعودية وماليزيا، وقال الأمير راجا بأن زيارته للمملكة العربية السعودية تهدف لتقوية العلاقات الاقتصادية بين البلدين. وقد تطرق سمو الأمير راجا لعدة موضوعات خلال اللقاء شملت سوق المال الدولي، والنظام المالي الإسلامي، والشركات الصغيرة وطرق دعمها في السعودية.

هذا وقدم الوفد المرافق مشاريع لسمو الأمير الوليد، ومن ثم دار نقاش عن الأزمة المالية التي يعاني منها الاقتصاد الدولي في الوقت الحالي.

وفي نهاية اللقاء، قدم الضيوف للأمير الوليد هدية تذكارية لسموه متمنين أن يقوم سموه بزيارة ماليزيا في أقرب فرصة ممكنة، وشكر الأمير الوليد ولي العهد ووعد بتلبية الدعوة في أقرب فرصة ممكنة.

وقد كان الأمير الوليد قد قام بزيارة لماليزيا في 2007م للقاء السلطان ميزان زين العابدين سلطان، ودولة رئيس الوزراء معالي الأستاذ عبدالله بن حجي أحمد بدوي، ومعالي نائب رئيس الوزراء السيد محمد عبدالمجيد بن عبدالرزاق. وخلال الزيارة ذاتها أقيم حفل رسمي رعاه معالي نائب رئيس الوزراء بمناسبة توقيع إتمام صفقة الاستحواذ على فورسيزنز Four Seasons في لانكاوي ماليزيا التي أعلنتها شركة المملكة للاستثمارات الفندقية KHI في مارس 2007. كما زار سموه المركز الرئيسي لبنك سيتي جروب Citigroup وتلقى عرضا شاملا عن القطاع المصرفي في ماليزيا، وقام بجولة حول بعض المعالم السياحية في ماليزيا.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد